إعلان

قبل يومين من الافتتاح.. خلية نحل في حديقة الأورمان لرسم كرنفال معرض زهور الربيع

02:48 م الثلاثاء 19 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تحولت حديقة الأورمان بالجيزة إلى خلية نحل يتسابق فيها منتجو الزهور ونباتات الزينة ومنسقو الحدائق والمساحات الخضراء استعدادا لافتتاح المعرض السنوي لزهور الربيع في دورته رقم 86، والذى يفتح أبوابه بعد غد الخميس.

ومع اقتراب موعد الافتتاح، تتزايد سرعة 180 مشاركا في إثبات قدراتهم واستعراض ما يملكون من مواهب وإبداعات في مجالات الزهور ونباتات الزينة وما يرتبط بها من منتجات وصناعات مثل السيارات الكبيرة التي تنقل النباتات، وأخرى تنقل المنتجات المرتبطة بالمشاتل وإنتاج نباتات الزينة، فيما أيادي العمال تحول مساحات كبيرة من النجيلة إلى كرنفال من الألوان بالزهور ونباتات الزينة التي أنتجتها مشاتلهم.

وفي قطاع الصبارات، يعرض المتخصصون في إنتاج نباتات الصبار المختلفة الألوان والأحجام، مئات من أنواع الصبار بألوان وأحجام مختلفة، بعضها مزهر والبعض الآخر يتخذ من ألوان الشوك وأحجامه شكلا للجمال.

ويعرض كبار المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء الكبيرة والصغيرة (اللاند سكيب) فنونهم وإمكاناتهم لتصميم وتنفيذ المساحات الخضراء والحدائق واستغلال كل جزء لتحويله إلى عنصر من عناصر الجمال بالتناسق مع بقية العناصر، وبعضهم يوظف الرخام والحديد بالتداخل مع النباتات والزهور لرسم حديقة جذابة ومبهجة.

واستعد منتجو النجيل الطبيعي والصناعي بأنواعه لعرض أفضل الأنواع التي تتناسب مع الأجواء المصرية والمساحات المختلفة التي تعمل على رسم وتوظيف النجيل كعنصر جمالي في إظهار المسطحات الخضراء.

ويضم المعرض العديد من منتجي أشجار الفاكهة والشتلات المطعومة والشتلات الجاهزة للزراعة، واستقبلت الأجنحة آلافا من الشتلات والشجيرات خلال الأيام الماضية ومعظمها تحوي أزهارا وثمارا طبيعية، ويقدم بعض العارضين أشجار الفاكهة المقزمة التي لا يكبر حجمها كثيرا وتعطي إنتاجا وفيرا من الثمار.

وتحتل نباتات الزينة الداخلية والخارجية مساحة شاسعة في المعرض تفنن العاملون في المشاتل والشركات المنتجة لها في وضعها وتنسيقها فتداخلت ألوان الزهور ونباتات الظل والمساحات المفتوحة لترسم لوحة فنية بألوانها المبهجة الطبيعية.

ويشهد قطاع مستلزمات إنتاج الزهور والنباتات اهتماما في عرض كل مستلزمات الزراعة ورعاية النباتات والزهور بداية من أنواع الأوعية مختلفة الأحجام المصنوعة بمواد مختلفة، ويقدم منتجو باقي مستلزمات الإنتاج، كل الاحتياجات من الصوب الزراعية حتى أكياس الإنبات، مرورا بالأسمدة والمخصبات والبيتموس، والأوعية الفخارية.

وتستمر استعدادات قطاعات مختلفة ومتخصصة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في عرض منتجات الصوب الزراعية، ومنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه في توقيته السنوى المعتاد في بدايات فصل الربيع ويستمر 45 يوما.​

فيديو قد يعجبك: