إعلان

​إطلاق جائزة التميز الفني بالتعاون بين أكاديمتي الفنون بالقاهرة وروما

07:02 م الأحد 17 مارس 2019

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عاطف:

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الأحد، إطلاق جائزة التميز الفني التي تعد الأولى من نوعها وتمنح بالتعاون بين أكاديمية الفنون بالقاهرة وأكاديمية الفنون بروما.
وقالت عبدالدايم - في تصريح اليوم - إن هذه الجائزة تأتي إثراءً لمواهب النابغين وإيماناً بأهمية دعمهم في الفنون والثقافة وحرصاً على تواصلهم واطلاعهم على الفكر العالمي الحديث وإيجاد الفرصة للتلاقي بالدوائر العالمية المتخصصة في استعادة لتاريخ عريق من البعثات الفنية الخارجية.
وأشارت إلى مواصلة جائزة الدولة للإبداع الفني لأداء رسالتها الهادفة إلى تنمية قدرات وخبرات المفكرين والفنانين بغرض الابتكار والتجديد.
من جانبه قال الدكتور أشرف ذكي رئيس أكاديمية الفنون، إن جائزة التميز الفني ينالها الطالب الأول من أبناء معاهد الأكاديمية بالقاهرة ( الفنون المسرحية – الكونسرفتوار- البالية- السينما- الموسيقي العربية- النقد الفني - الفنون الشعبية ) حيث يقضي الفائزون بها شهرا في روما يتضمن زيارات ميدانية للمتاحف والمؤسسات الثقافية والفنية والأكاديميات الفنية إلى جانب محاضرات نظرية حول إدارة المؤسسات الثقافية والدبلوماسية الثقافية .
وعن جائزة الدولة للإبداع الفني، قالت الدكتورة جيهان ذكي رئيس أكاديمية الفنون بروما،إن الأكاديمية استقبلت هذا العام " دفعة سحاب ألمظ " التي نالها كل من عمرو عبد الحليم محمد في مجال الإدارة الثقافية، وأحمد سعيد عبد الرازق في مجال تصميم الرقص المسرحي.
ونوهت بأن عام 2019 يواكب مرور 90 عاما على تأسيس أكاديمية الفنون بروما حيث دأبت منذ عام 1929 على احتضان شباب الفنانين والمثقفين المصرين ورعايتهم ونجحت إسهاماتها في إنتاج جيل من الرواد والمبدعين المصريين الذي سطرت أسمائهم بحروف من نور في سماء الثقافة والفنون منهم الفنان يوسف كامل، عبد القادر رزق ، محمد ناجي وغيرهم من قادة مسيرة التنوير في المجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك: