إعلان

التعليم: إعلان نتيجة مسابقة التعاقد المؤقت غدا.. وتوقيع العقود الثلاثاء

04:01 م السبت 16 مارس 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن نتيجة المقبولين بمسابقة التعاقد المؤقت، ممن تجاوزوا الاختبار، تعلن غدا الأحد، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد بديوان عام الوزارة، اليوم السبت؛ لإعلان نتيجة مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين.

وأضاف عمر، أن العقود ترسل من الوزارة للمديريات التعليمية بالمحافظات، اليوم السبت، على أن يبدأ المقبولين توقيع عقودهم اعتبارا من الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الناجحين بعد إضافة درجات الرأفة، 46 ألف و940 متقدم.

وأشار إلى أن بعض الناجحين بالاختبارات يوقعون عقودهم مباشرة عقب إعلان النتيجة، وبعضهم ينتظر حتى إعلان نتيجة المتغيبين، نظرا لأن أعدادهم أكبر من احتياج الإدارة التعليمية الماقدمين للعمل بها، وقررت الوزارة المفاضلة بين كل المتقدمين لاختيار الأفضل، وفقا لعدة ضوابط.

وعن مدة العقد، قال عمر إن الوزارة تحدد مدة العقد حسب احتياجها: "البعض هيشتغل شهرين لآخر مايو، والبعض هيكمل ليونيو ويوليو".

وأكد عمر أن الهدف من المسابقة، سد العجز في التخصصات المختلفة حتى لا يبقى فصل بدون معلم، ولو لمدة شهرين، هذا بالإضافة إلى ضبط البيانات وتحديد الأعداد الحقيقية المطلوبة؛ تمهيدا لإعلان مسابقة دائمة، وأيضا لحل مشكلة اغتراب المعلمين والمسمى الوظيفي.

وقال إنه للمرة الأولى في تاريخ الوزترة تجرى مسابقة بهذه الدقة وبلا استثناءات في شهر واحد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، بتاريخ 7 فبراير الماضي، عن مسابقة للتعاقد المؤقت مع المعلمين؛ لسد العجز في التخصصات المختلفة بالإدارات التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان