إعلان

أمم أفريقيا وحضانات غير مرخصة.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

02:21 م الأربعاء 13 مارس 2019

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تحقيق أكثر من المستهدف العام من مبادرة رئيس الجمهورية لمكافحة فيروس سي بالقاهرة، وجرى الكشف عن أكثر من 7.5 مليون مواطن في حين كان العدد المستهدف في العاصمة 7 ملايين مواطن فقط.

وطالب عبدالعال، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، بحضور نواب المحافظ الأربعة، ورؤساء الأحياء، ومديري المديريات، باستمرار رفع كفاءة الأماكن المحيطة باستادات القاهرة والدفاع الجوى والسلام استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية، كما طالب مدير الطرق ورئيس هيئة النظافة بالعمل على مدار 24 ساعة لرفع كفاءة الطرق والنظافة والتجميل ورفع الإعلانات غير المُرخصة.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة بصدد نشر عدد من دورات المياه بالأماكن السياحية والأكثر كثافة بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة في إطار استعدادها لاستقبال الدورة الأفريقية التي تُقام بالقاهرة خلال يونيو القادم.

وأضاف المحافظ، أن الوحدات الجديدة تم اختيارها كنموذج مثالي يضم وحدتان منفصلتان للسيدات ومثلهما للرجال بالإضافة إلى وحدة لبيع مشروبات سريعة، وتم مراعاة أن تكون كافة المواد المستخدمة بها سريعة التنظيف والتطهير ويمكن استخدام واجهتها وجوانبها لعرض الإعلانات لتحقيق موارد للصرف عليها وصيانتها وتوفير مستلزمات النظافة بها بصورة دائمة، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار الأماكن المناسبة لها بيئيا ومروريًا وقربها من مصادر المياه والصرف والكهرباء اللازمة للتشغيل.

وشدد عبدالعال، على رؤساء الأحياء بسرعة الانتهاء من حصر الحضانات غير المرخصة في القاهرة والتي يقارب عددها 1500 حضانة ليتسنى لوزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها وإخضاعها للرقابة حرصًا على صالح الأطفال.

وشدد المحافظ، على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بسرعة القضاء على شكاوى بعض الموطنين من الجمع السكني وضبط المنظومة بأسرع وقت في الأماكن التي يكثر بها الشكوى.

ووجه محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع الإشغالات وفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات، مشيرًا إلى أن تطبيق ذلك سيسهم في التخفيف من الأزمة المرورية التي تعاني منها العاصمة.

ووجه محافظ القاهرة، نوابه للمناطق الأربع والسكرتير العام ورؤساء الأحياء بالاستعداد لإجراء التعديلات الدستورية ومراجعة المراكز الانتخابية والمناطق المحيطة بها.

كما وافق المجلس، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 28797,93 بحي 15 مايو لصالح مديرية الطب البيطري والمقام عليها مجزر نصف آلي حتى يتسنى للمديرية استكمال الإجراءات الخاصة بإدخال المرافق اللازمة إليه (كهرباء - مياه - صرف).

ووافق المجلس، على تخصيص قطعة أرض من أملاك المحافظة بمسطح 1600م2 بحارة كمال من شارع عثمان المتفرع من شارع طومانباي بحي الزيتون، لصالح مديرية الشباب والرياضة لإقامة مركز شباب عليها وذلك كحق انتفاع بدون مقابل على أن تظل الأرض ملكاً للمحافظة.

فيديو قد يعجبك: