إعلان

"حددناهم".. وزير التموين يكشف آخر مستجدات المرحلة الثانية من حذف البطاقات

06:12 م الإثنين 11 مارس 2019

الدكتور على المصيلحى وزير التموين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يتم حذف أي مواطن من منظومة الدعم التموينية خلال المرحلة الثانية من تنقية البطاقات والتي بدأت مطلع مارس الجارى.

وأوضح المصيلحي، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن المرحلة الثانية أفرزت حتى الآن عن 400 ألف مستفيد تنطبق عليهم مؤشرات غير المستحقين، مضيفا: "لم يتم حذف أي شخص في المرحلة الثانية، وإعلانهم قبل الحذف، مفيش حد اتحذف من أول مارس، ومع ذلك الجميع يتحدث عن الحذف العشوائي".

وأشار إلى أن مؤشرات تحديد غير المستحقين هي استهلاك الكهرباء والمحمول ومصروفات المدارس والسيارات الفارهة وتمت إضافة وظائف عليا وحيازة أكثر من 10 أفدنة مؤخرًا.

وتابع: "تم التطبيق على مرحلتين، المرحلة الأولى محدد استهلاك أكثر من 1000 كيلو وات للكهرباء، والتليفون أكثر من 1000 جنيه شهريًا، ومصروفات المدارس أكثر من 30 ألف في العام للطفل الواحد، والسيارات الفارهة أحدث من موديل 2014 منها الجيب واللاند كروزر والمرسيدس، وجرى حذفهم وفتح التظلمات".

وقال إن الوزارة قبلت 240 تظلم من حوالى 8 آلاف تظلم.

وأضاف المصيلحي أن المرحلة الثانية تضمنت استهلاك الكهرباء لأكثر من 650 كيلو وات شهريًا، والتليفون أكثر من 800 جنيه، والمدارس فوق 30 ألف وجرى إدخال الوظائف العليا والحيازة الزراعية أكثر من 10 أفدنة.

وأشار الوزير إلى أن هناك ظاهرة في الكهرباء تحتاج إلى الدراسة، مضيفا "هناك مواطنون كان عليهم مديونيات عند تقسيطها تتخطى الفاتورة الـ650 فى الشهر، وطلبنا من إدارات الكهرباء توضيح ذلك في التظلمات".

ولفت وزير التموين، إلى أنه حتى الآن لم تتقدم تظلمات إلا في استهلاك الكهرباء حتى هذه اللحظة، موضحا أنه "لم يُشطب أحد كتب تظلم، ولن نسطيع السير فى طريق الدعم للجميع على المدى الطويل، والأكثر احتياجا سيكونون هم المضارين من ذلك إن استمر".

فيديو قد يعجبك: