إعلان

بالتابلت".. "التعليم" تعلن عن جدول الاختبار التجريبي الثاني لأولى ثانوي

12:02 م الأحد 10 مارس 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، جدول الامتحان التجريبي الثاني للصف الأول الثانوي، والذي يبدأ يوم 24 مارس الجاري، ويستمر حتى 4 إبريل المقبل؛ بهدف تدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد تسلمهم "التابلت"، وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه جرى التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية بضرورة إحاطة الطلاب، والتنبيه عليهم بأن الامتحان التدريبى الثانى باستخدام "التابلت" يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب؛ لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم.

وأضاف حجازي، أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسى للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى بحالته التى عليها أيا كانت، وذلك فى المواد الأساسية التى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأضاف حجازى أنه يجري التأكيد على أن نتيجة الامتحان التدريبى الثاني لا تؤثر على نتيجة الطالب فى نهاية العام، كما أن أداء الطالب للامتحان يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الامتحانات باستخدام التابلت.

ويعقد الامتحان التدريبي الثاني لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة والخدمات، أما طلاب المنازل والسجون، فلن يمتحنوا، وترفع الوزارة الاختبارات عبر موقعها الرسمي؛ لمنحهم فرصة للاطلاع عليها، والتدريب.

IMG-20190310-WA0001

فيديو قد يعجبك: