إعلان

وزير التموين: تدخل الحكومة في السوق "عهد ولى ولن يرجع"

04:52 م الثلاثاء 05 فبراير 2019

الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة نجحت في الحفاظ على ثبات أسعار السلع الأساسية، مثل السكر والزيت والأرز.

وأوضح وزير التموين خلال تعقيبه على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، أن هناك ثباتًا واضحًا وانضباطًا في الأسعار، خلال العامين الماضيين.

وأشار "مصيلحي"، إلى أن هناك زيادة في أسعار بعض السلع، مؤكدًا أنه لا مساس بأسعار السلع الأساسية، خاصة السلع المقدمة من خلال الوزارة، موضحًا أن السلع الاستراتيجية التابعة لماركات تجارية قد يزيد سعرها عن المقدمة من الوزارة، بسبب تكاليف الدعاية وغيرها.

وأضاف أن الوزارة، لم تستخدم التسعيرة الجبرية، لضبط الأسعار، وإنما استخدمت سياسة زيادة المعروض والإتاحة للسلع.

وحول ازمة الأرز، أوضح أن الوزارة واجهتها بطريقتين، أولهما استيراد أصناف من الأرز تتماشى مع المواصفات المصرية، والثاني من خلال توفير المكرونة ضمن السلع التموينية.

وعقب الوزير على مطالبة بعض النواب، بتوفير الأرز على بطاقات التموين، قائلًا إنه حال حدوث ذلك سيتم خلق سوق سوداء وتزداد الازمة، مؤكدًا أن الوزارة عملت توازنًا جيدًا، وحافظت على أسعار السلع الأساسية.

وأضاف، أنه سيصل الشهر الحالي، نحو ٤٧ ألف طن ونصف الطن من الأرز، بالإضافة لفتح اعتماد آخر بنحو ٤٧ ألف طن أخرى، لتغطية الاستهلاك لما بعد شهر رمضان.

وحول دعم الخبز، أشار إلى أن الدعم مستمر، وأصبح أفضل جودة.

وقال وزير التموين، في تعقيبه على مطالبات النواب، لتدخل الحكومة في السلع: "نريد استقرار السوق دون أن احتكار حكومي للسلع"، متابعًا: "عاوزين الحكومة تكون مسئولة عن كل شيء، ذلك عهد ولى ولن يرجع".

وتابع: "عندما يتغير الواقع، لابد أن نتغير، فهناك نحو ٧٠ في المائة، من الاستثمارات، تابعة للقطاع الخاص، وندعو لدعم ذلك، مينفعش أقوله تعالى استثمر، وبعدين احتكر السلع".

فيديو قد يعجبك: