إعلان

المجلس القومي: بدء "أسبوع حقوق الإنسان" بأسيوط

01:32 م السبت 23 فبراير 2019

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

انطلقت صباح اليوم السبت، فاعليات وأنشطة اليوم الأول من "أسبوع حقوق الإنسان" بمحافظة أسيوط، والذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفقًا لاستراتيجية عمله والخطة التنفيذية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وقال المجلس، في بيان، إنه تم افتتاح عدة دورات تدريبية منها تدريب للكوادر الحكومية بالمحافظة حول أساسيات ومفاهيم حقوق الإنسان وتلقي الشكاوى، ويشارك 27 متدربًا من الكوادر الحكومية بديوان المحافظة ووحدات حقوق الإنسان بمراكز المحافظة.

ويستهدف البرنامج التدريبي رفع قدرات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالمحافظة والمراكز التابعة، كما يتناول كيفية تطوير آليات التعاون بين المجلس ووحدات حقوق الإنسان بالمحافظات.

وافتتحت فاطمة أبو بكر الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، الدورة التدريبية للمكلفات بالخدمة العامة بالمحافظة، وأكدت أهمية الدورة التدريبية التي يقيمها المجلس مع الوزارة للتعريف بأساسيات حقوق الإنسان لمكلفات الخدمة العامة، مطالبة بتحقيق أقصى استفادة من التدريب.

وأكد عمر حمزة، مستشار وزيرة التضامن، أن هذا التدريب يتم طبقًا لتوجيهات الوزارة في العمل على رفع قدرات المكلفات بالخدمة العامة من الخريجات في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

وعقد المجلس لقاءًا مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالمحافظة لتعزيز سبل التواصل بين المجلس والمنظمات والعمل على تنمية الوعي المجتمعي داخل المحافظة بقضايا حقوق الإنسان والتعريف بدور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

كما بدأت فرق العمل الميدانية، في تلقي شكاوى المواطنين بقرى ومراكز محافظة أسيوط للتعرف على احتياجات المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وعرضها على الجهات المعنية بحثًا عن حلول بشأنها.

فيديو قد يعجبك: