• 4 خطوات لمنع التلاعب بحصص الخبز المدعم

    01:54 م الأربعاء 20 فبراير 2019
    4 خطوات لمنع التلاعب بحصص الخبز المدعم

    وزير التموين

    كتبت- عايدة رضوان:

    تبنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة إجراءات خلال السنوات القليلة الماضية، منها تطبيق منظومة جديدة، بهدف الحفاظ على دعم الخبز المدعم ومنع تهريب الدقيق وتوزيع الحصص بشكلٍ عادل على المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي.

    ويوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث باسم الوزارة، لـ"مصراوي"، عدة تعليمات يجب على أصحاب البطاقات من مستحقي الدعم اتباعها كيلا يتم التلاعب بحصص الخبز خاصتهم:

    1- عدم ترك البطاقة الذكية لدى صاحب الخبز

    ناشد أحمد كمال، المواطنين بعدم ترك البطاقة الممغنطة - البطاقة الذكية، لدى صاحب المخبز، حيث يطالب بعض أصحاب المخابز بترك البطاقة لديهم لبعض الوقت بحجة عطل في الجهاز الإليكتروني - جهاز الصرف، مما قد يدع مجالًا للتلاعب وسرقة حصص الخبز دون علم المواطن.

    2- الحصول على إيصال الشراء "بون الصرف"

    يجب أن يحصل المواطن على إيصال صرف حصة الخبز من الماكينة، مراجعة الحصة التي تم صرفها، والتأكد من تسجيل عدد الأرغفة دون زيادة أو نقصان، فضلًا عن التعرف على عدد الأرغفة المتبقية في الحصة الشهرية.

    3 - عدم بيع الحصة لصاحب المخبز

    يلجأ بعض المواطنين إلى بيع حصصهم من الخبز المدعم مقابل 5 إلى 10 قروش أو مقابل بعض السلع من زيت وسكر، ويوضح أحمد كمال، أن تكلفة الرغيف الواحد تُقدر بـ 60 قرشاً، مما يؤدي إلى هدر المال المخصص لدعم الخبز لتحقيق مكاسب مادية لأصحاب المخابز.

    4 - الإبلاغ عن المخابز المخالفة

    ناشد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بالإبلاغ في حالة مواجهة أي تلاعب في أي خدمة يتلقاها من قبل المخابز أو بقالي التموين، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات على أرقام 27920208، وهو الخاص بمباحث التموين، أو الاتصال على رقم 19468، الخاص بشكاوى وزارة التموين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان