إعلان

"شجعت بنتي تدخل آثار".. وزير التعليم يرد على تخوف الطلبة من الامتحانات

11:10 ص الأربعاء 20 فبراير 2019

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المركز القومي للامتحانان لديه أساتذة أجلاء قادرون على وضع الامتحانات وتأليف بنوك الأسئلة، مشيرًا إلى أن تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي لن يكون بإجابات نموذجية محددة.

وبحسب بيان صحفي، جاء هذا ردًا من الوزير على تساؤل إحدى طالبات الصف الأول الثانوي عن نظام الامتحانات والتقييم وتخوفها من عدد الأسئلة ومستوى صعوبتها، على هامش زيارته لمحافظة بورسعيد؛ لمتابعة تطبيق نظام الثانوية المعدل وتفعيل استخدام أجهزة "التابلت".

وقال شوقي إن التجربة الجديدة لا تزال في بدايتها، وتتابع الوزارة مستوى جودتها في شهر مارس المقبل، وعقد الامتحان التجريبي الثاني، حتى تصل لمستوى الاحتراف في شهر مايو، مؤكدًا أن الهدف من النظام الجديد هو حب الطلاب للتعلم، معقبًا: "لدينا ثقة جمة في حب طلابنا للتعلم واعتبارهم أن التعليم متعة، وأن هدفهم دخول الكليات التي يحبونها لينجحوا فيها وليس الكليات ذات المجموع الأعلى".

وقال: "شجعت ابنتي لتكون عالمة آثار لأن هذا المجال تحبه منذ أن كانت صغيرة وليس الطب و الهندسة"، متابعًا بأننا نحتاج مهارات نعيش بها وبناء علاقات وليس شهادات، وهذا ما تسعى الوزارة لتعليمه للطلاب في المرحلة الثانوية.

وأكد شوقى أن بنك المعرفة أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يناير في 2016، وكان مُصممًا للتعليم العالي فى البداية وخاصة مجال الدراسات العليا، وكانت جميع محتوياته باللغة الإنجليزية، بعدها جرى تزويده بمحتوى باللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية، وأصبح متاحًا لطلاب المدارس بهاتين اللغتين.

وأشار إلى أن طلاب المدارس الفرنسية يحتاجون ترجمة محتوى بنك المعرفة إلى اللغة الفرنسية إلا أن هذا الأمر يحتاج لجهد فني وتكلفة مادية ضخمة.

فيديو قد يعجبك: