غدا.. أشرف صبحي يلتقى الشباب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

12:56 م السبت 02 فبراير 2019
غدا.. أشرف صبحي يلتقى الشباب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الدكتور أشرف صبحي

كتب- محمد عاطف:
يحل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ضيفا على معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا الأحد، حيث ينظم ندوة بقاعة الشباب في تمام الساعة العاشرة والنصف، صباح غد، يتحدث خلالها عن مشاكل وهموم الشباب هذه الفترة وما تقوم به الوزارة من أنشطة لخدمة المجتمع.

وانطلقت الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت رعاية الرئيس، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969.

وتستمر هذه الدورة المميزة حتى الخامس من فبراير المقبل، وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي، ولذلك يتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي، علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

ويشارك في هذه الدورة 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلى جانب إصدارات 525 ناشرا آخرين يشاركون عبر التوكيلات، وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم 1273 ناشرا، إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاث دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهى كينيا وغانا ونيجيريا.

إعلان

إعلان

إعلان