إعلان

اليوم.. الحكومة تُطلق حملة الكشف المبكر على السمنة والتقزم بالمدارس

06:03 ص السبت 16 فبراير 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- ياسمين محمد:

تطلق وزارتا التربية والتعليم، والصحة والسكان، اليوم السبت، حملة الكشف المبكر على أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لطلبة المدارس، في مؤتمر صحفي في مقر المجلس الوزراء.

وبحسب بيان صحفي، أمس الجمعة، يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان- انطلاق الحملة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن انطلاق الحملة على ثلاث مراحل على طلاب المدارس الابتدائية.

وتأتي الحملة في ضوء الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم ‏والتعليم، الفني والصحة والسكان، وانطلاقاً من كون الصحة العامة هي أحد مكونات التنمية في المجتمع ‏المصري.

وانتهت وزارة التعليم من وضع مخطط زمني لحملة المسح الطبي الشامل، بحيث تبدأ الحملة من شهر فبراير الجاري إلى شهر إبريل المقبل، على جميع طلاب المدارس ‏الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال برنامج زمني ينفذ على ثلاث مراحل على النحو التالي:‏

وتشمل المرحلة الأولى: خلال شهر فبراير، وتشمل المحافظات الآتية: (الفيوم- دمياط ‏‏–أسيوط- مطروح –‏بورسعيد- جنوب سيناء-القليوبية- البحيرة -الإسكندرية - ‏الجيزة).

المرحلة الثانية: خلال شهر مارس وتشمل المحافظات الآتية: (القاهرة – السويس- ‏الإسماعيلية- ‏كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء- البحر ‏الأحمر – أسوان – الأقصر) .

المرحلة الثالثة: في نهاية شهر مارس وخلال شهر أبريل وتشمل المحافظات الآتية: ‏‏(الدقهلية- ‏الشرقية – الغربية- قنا – المنيا – الوادي الجديد).

فيديو قد يعجبك: