إعلان

"سعفان": صرف 285 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 18 مصريا بالأردن

10:43 ص الأربعاء 13 فبراير 2019

وزير القوى العاملة محمد سعفان

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أسامة عبدالكريم:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية؛ لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 10 آلاف و410 دينارات أردنية، أي ما يوازي 285 آلفا و250 جنيها مصريًا.

وقال هيثم سعدالدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى في عمان بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم بشأنها؛ للحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأضاف، أن المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايري، تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال الذين تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد. ص" ضد كفيله "رامي. ت" وحصوله على 830 دينارًا، أي ما يعادل 20750 جنيها مصريا، فضلا عن استلامة جواز سفره.

وجرى حل شكوى العامل "عاطف.ح. س" ضد كفيله "يوسف. أ" وحصل على ٤٠٠ دينار أي ما يعادل 10 آلاف جنيه مصري، وشكوى العامل "إبراهيم.ع" ضد شركة "عبدون.ل.أ" وحصل على ٤٣٠ دينارا أي ما يعادل ١٠٧٥٠ جنيهًا مصريًا، وبراءة ذمته.

كما جرى حل شكوى جماعية لـ15 عاملا ضد شركة "الأولى. ل. أ" وصرف رواتب شهرين متأخرة لهم وبلغت٩٧٥٠ دينارًا، أي ما يعادل 243 ألفا و750 جنيها مصريا.

فيديو قد يعجبك: