إعلان

البيئة: حملة مكبرة على 28 منشأة مطلة على نهر النيل لحمايته من التلوث

12:10 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

نفذت وزارة البيئة، على مدار خمسة أيام، حملة تفتيشية مكبرة على العائمات والمطاعم العائمة والكافيهات المطلة علي نهر النيل بالتعاون مع شرطة البيئة والسياحة والحماية المدنية، حيث استهدفت 28 منشأة.

وأشارت وزارة البيئة - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن الحملة تأتي في إطار برنامج حماية نهر النيل من التلوث جنبا إلى جنبا مع مبادرات (حراس النيل) و(شباب للنيل)، فضلا عن توحيد الجهود للوقوف ضد المخالفات وتكثيف الرقابة المتعددة على المنشآت للحد من ارتكاب أي مخالفات سواء البيئية أو غيرها.

وأوضح البيان أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التى تم رصدها والناتجة عن نشاط تلك المنشآت، والتى تنوعت ما بين عدم الحصول على الموافقة البيئية، وتعدى الضوضاء للحدود المسموح بها قانونا، وعدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والسائلة، وعدم وجود رخصة لمزاولة النشاط، وعدم احتفاظ المنشآة بسجل بيئي وسجل مواد ومخلفات خطرة، بالإضافة إلى التدخين في الأماكن العامة المغلقة.

ولفت إلى أنه تم التوجيه بما يلزم نحو الالتزام بالمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وإخطار الجهات الإدارية مانحة التراخيص لإلزام مسئولي المنشآت بالتقدم بخطط زمنية للإصحاح البيئي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: