إعلان

مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية يجدد الثقة في ريتشاردوني

01:59 م الإثنين 11 فبراير 2019

فرانسيس ريتشاردوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وافق مجلس الأوصياء بالجامعة الأمريكية، على تجديد الثقة في رئيس الجامعة فرانسيس ريتشاردوني، بعد أيام من توصية مجلس شورى الجامعة بسحب الثقة.

وعقد المجلس، اجتماعه اليوم الإثنين، صوت خلاله بالإجماع على تجديد الثقة في ريتشاردوني وذلك بالتزامن مع احتفالية الجامعة بالمئوية.
وأرسل المجلس بيانا للعاملين بالجامعة - حصل مصراوي على نسخة منه- جاء فيه: "بمناسبة الاحتفال بمئوية الجامعة، يعرب مجلس الأوصياء عن عميق اعتزازه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة كمنارة للمعرفة في مصر ومركز للحياة الفكرية والاجتماعية والثقافية في العالم العربي".

وأضاف البيان: "يتوجه المجلس بالتقدير لإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والخريجين ومجتمع الجامعة الأكبر لما يقومون به من عمل دائم ودؤوب لتحقيق مهمة الجامعة، كما يُقدر مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإدارة ومجتمع الجامعة لمختلف وجهات نظرهم مع المجلس".

وأكد مجلس الأوصياء أنه "هو الجهة العليا المنوط بها مسئولية إدارة الجامعة وصنع القرار وهو الجهة المؤتمنة على ذلك، ونحن نضطلع بهذه المهمة الرئيسية على أكمل وجه. ومن ثم يجدد المجلس تأكيده بالإجماع على ثقته المستمرة ودعمه التام لكل من رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردوني وإدارة الجامعة".


وأثنى المجلس على "قيادة الرئيس ريتشياردوني وقراراته، والتي يراها قرارات جوهرية للنجاح الحالي والمستقبلي للجامعة".

وأعرب المجلس عن فخره بحصول الجامعة على التجديد المشرف للاعتماد من قبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي، ويعد أسلوب إدارة الجامعة أحد معايير الاعتماد السبعة التي تنظر فيها لجنة الاعتماد وخاصة معيار الفهم الواضح لكيفية إدارة الجامعة.

وتابع: "هذا التجديد الناجح يعكس روحاً من التعاون ويخلق توقعاً لدى مجلس الأوصياء بقيام إدارة الجامعة بالاستعانة بالنصح من مجلس شورى الجامعة ومن أعضاء هيئة التدريس ككل لتوضيح أي غموض قد يشيب أسلوب الإدارة".

ولفت البيان إلى أن "مجلس أوصياء الجامعة يُقدر الجهد المبذول حتى الآن من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس والذين يتعاونون مع الرئيس الأكاديمي للجامعة بشأن كتيب أعضاء هيئة التدريس".

وقدم المجلس توصياته لرئيس الجامعة لاستكمال كافة الاستشارات اللازمة وتسليم نسخة نهائية من الكتيب يوم 15 أبريل، حتى يتسنى للمجلس الوقت الكافي لمراجعته قبل اجتماعه المحدد يوم 16 مايو".​

فيديو قد يعجبك: