إعلان

الوفد: تحقيق 4.2 مليار دولار عائدات سياحية في 3 أشهر دليل على تعافي القطاع

06:38 م الخميس 26 ديسمبر 2019

وصول فوج سياحي بولندي إلى طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن قطاع السياحة يواصل تقدمه في تحقيق أرقام غير مسبوقة فيما يتعلق بالإيرادات السياحية يومًا بعد يوم.

وأضافت رمزي، في بيان اليوم، أن بيانات حديثة للبنك المركزي المصري أظهرت ارتفاع إيرادات قطاع السياحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (2019 - 2020)، بنسبة 6.6% على أساس سنوي، لافتة إلى أن ذلك يدعم تعافي القطاع من أزمته خلال السنوات السابقة.

وأشارت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إلى أن إيرادات السياحة بشكل عام سجلت نحو 4.19 مليار دولار خلال الفترة من شهر يوليو وحتى نهاية نهاية شهر سبتمبر الماضيين، مقابل 3.93 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي بزيادة تبلغ نحو 0.26 مليار دولار بنسبة ارتفاع تبلغ نحو 6.61%.

وأكدت أمل رمزي، ضرورة استمرار جهود تطوير القطاع في مختلف المجالات من أجل زيادة حركة السياحة وبالتالي رفع قيمة العائد المادي منها لتجاوز العائد المحقق في إيرادات السياحة عام 2018 والذي بلغ نحو 12.4 مليار دولار خلال العام المالي السابق.

وأوضحت رمزي، أهمية قطاع السياحة في دعم نظومة الاقتصاد المصري حيث ان السياحة أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي للبلدان على مستوى العالم وخاصة التي تتمتع بمناطق سياحية وأثرية متميزة.

فيديو قد يعجبك: