إعلان

ننشر تفاصيل احتفالية مرور 59 عاما على إنشاء السد العالي

03:15 م الإثنين 07 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف المهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالي، بوزارة الموارد المائية والري، عن استعدادات الوزارة لتنظيم احتفالية مرور 59 عامًا على وضع حجر الأساس للسد العالي غدا الثلاثاء.

ويوافق الثلاثاء 8 يناير، ذكرى وضع حجر الأساس للسد العالي، والذي تم بحضور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقيادات الري المصرية والروسية.

وقال حسين فى تصريحات لمصراوي، إن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرب، سيكرم مجموعة كبيرة من القيادات التي ما زالت على قيد الحياة، مشيرا إلى أن الاحتفالية ستقام بمنطقة الرمل والتى تعرف باسم "البرج".

وأكد أنه سيتم عرض معدات جرى استخدامها في بناء السد العالي، والسيارة التي تم تصليحها ووضعها في متحف السد العالي وليس متحف أسوان.

ولفت إلى أن التكريم سيشمل جمعية "قدمى العاملين بالسد العالي" وهم 10 قيادات أبرزهم: المهندس عبدالرحمن شلبي، رئيس قطاع التخطيط الأسبق والمهندس نبيل فوزي.

وأكد أن الدكتور محمد عبد العاطب، وزير الري، سيترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة السد العالي على هامش فعاليات الاحتفالية وسيناقش طلبات العاملين بالهيئة من أجل تحسين دخولهم.

وأضاف أن منطقة الرمل شهدت تطويرا كبيرا، تتضمن بانوراما تعرض معلومات عن السد العالي بـ 3 لغات هم العربية والأنجليزية والروسية تقديرا لدور الاتحاد السوفيتي آنذاك فى دعم السد العالي.​

فيديو قد يعجبك: