إعلان

رئيس الوزراء لقناة CNBC الأمريكية: "مناخ الاستثمار في مصر أصبح مشجعًا"

07:24 م الأربعاء 23 يناير 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد غايات:

استضافت قناة CNBC الأمريكية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى لقاء مباشر على الهواء من دافوس للحديث حول المشاركة المصرية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وقال "مدبولي" -بحسب بيان لمجلس الوزراء-، إنه "لا قلق مطلقاً حول مستقبل مسار الإصلاح الذى قامت به مصر بعد انتهاء تنفيذ برنامج الصندوق، لأن الحكومة عازمة على المضى قدماً فى الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والبناء عليها بما يعزز مكانة الاقتصاد المصري".

وأضاف رئيس الوزراء أن "مناخ الاستثمار في مصر أصبح مشجعًا، وباتت كُبريات الشركات العالمية تضع مصر على خريطة استثماراتها المقبلة مثل شركة آبل العالمية وغيرها، من الشركات التى قابلناها هنا".

وحول تعاون مصر مع الصين فى تنفيذ مشروعات تنموية، أكد مدبولي، أن "تنوع شراكات مصر مع دول العالم هو جزء من السياسة الخارجية للدولة المصرية، ونحن نسعى لتعزيز الاستفادة من مختلف الشركاء بما يعزز قدرات مصر في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030".

وأشار البيان إلى أن "المُحاورة الأمريكية أشادت بما حظيت به المشاركة المصرية من اهتمام وصدى في ظل النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري".

فيديو قد يعجبك: