إعلان

تقديرًا لدورها في المنطقة.. "اليونيسكو" تطلق تقريرها بالعربية من مصر

02:11 م الإثنين 21 يناير 2019

منظمة اليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن إطلاق منظمة العلوم والثقافة والتربية "اليونسكو"، نسختها العربية من تقريرها السادس للعلوم والتكنولوجيا، عن خمس سنوات (2010/2015)، الخميس المقبل، من مصر؛ تقديرًا لدورها الرائد في المنطقة العربية.

وحسب بيان أكاديمية البحث العلمي، يقام الحفل بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية، بمقر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية، بمنطقة التوسعات الشمالية، بمدينة السادس من أكتوبر.

ويأتي ذلك في إطار تعاون أكاديمية البحث العلمي مع منظمة اليونسكو، وترجمة الأكاديمية لتقرير اليونسكو السادس للعلوم والتكنولوجيا، لأول مرة من اللغة الإنجليزية إلى العربية.

ولتدعيم دورها في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا على المستويين المحلي والدولي، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

وتولت الأكاديمية عملية طباعة التقرير، وإخراجه والذي يحمل عنوان "تقرير اليونسكو للعلوم – نحو عام 2030".

وأضافت: التقرير متفرد في توفير الرؤية الواضحة للمشهد العلمي العالمي، بإسهامات ما يزيد عن 50 خبيرًا من جميع أنحاء العالم، والتحليل الوارد في التقرير يساعد على تمهيد الطريق نحو المزيد من التنمية المستدامة 2030، وإرساء الأسس لمجتمعات معرفية أكثر شمولية في العالم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان