إعلان

بالصور.. وزيرة الهجرة تشارك أبناء المصريين بالخارج في ماراثون رياضي بالأقصر

01:16 م الإثنين 21 يناير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الأقصر – محمد محروس:

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع مجموعة شباب من أبناء المصريين بالخارج، في الماراثون الرياضي الذي انطلق صباح اليوم في محافظة الأقصر، وبحضور محافظ الإقليم المستشار مصطفى ألهم ومساعد وزير الشباب والرياضة الدكتور عمرو حداد، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

انطلق الماراثون في مدينة طيبة الجديدة بالأقصر وكانت نقطة النهاية فيه أمام بوابة مستشفى شفاء الأورمان.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم في بداية حديثها عن شكرها للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، على تنظيم هذا الماراثون بهذه الكفاءة العالية وحفاوة الاستقبال لأبنائنا بالخارج.

وقالت مكرم، إن تنظيم هذا الماراثون لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان في الصعيد، وذلك استمرارًا لسلسلة حملات دعم المستشفى التي بدأ منذ انطلاق العمل بمراحلها المختلفة.

وقالت وزيرة الهجرة إن العزيمة والإرادة التي يتحلى بهما المصريون تقف خلف بناء هذا المستشفى بعد عام ونصف فقط من قرار إنشائه، ليصبح المستشفى الوحيدة في الصعيد الذي تخدم كل أهالي هذه المنطقة الغالية بشكل مجاني للجميع.

وأضافت الوزيرة: حرصنا على أن يشارك أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، ضمن هذه الفعالية، في المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ليصبح أول وفد من المصريين بالخارج يشارك في هذه المبادرة، وسيكون ذلك حافزا لهم للحديث عن المبادرة في مجتمعاتهم الخارجية.

ودعت وزيرة الهجرة الشباب للترويج لمستشفى الأورمان خارجيا، ليتم ترجمة هذا الترويج لدعم عيني ومادي يساهم في دعم هذا الصرح الطبي الكبير حتى يستكمل تأدية خدماتها الطبية المقدمة لأهالي الصعيد بالشكل المطلوب.

وأجرى شباب المصريين بالخارج بجولة تفقدية في المستشفى وأقسامه المختلفة، وعبروا عن سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في مثل هذه الفعالية، باعتبارها عملاً خيريًا جليلاً يسهم في دعم ومساندة مرضى السرطان من أطفالنا في صعيد مصر وتوفير العلاج والرعاية اللازمين لهم مجانًا.

فيديو قد يعجبك: