إعلان

برلمانية تطالب برفع رواتب عمال النظافة لـ3 آلاف جنيه شهريًا

11:16 ص الأربعاء 02 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:
قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، إن ملف عمال النظافة في مصر من أحد أهم الملفات التي لم يترتب منها أحد، ولم يشعر أي من المسئولين المعنيين بأوجاعهم، حيث يعيشون أوضاعًا صعبة متعلقة بالعمل والجهد علاوة على نظرة المجتمع السيئة إليهم.

وقالت عتمان، في بيان، اليوم الأربعاء، أن كل دول العالم تعتبر مهنة عمال النظافة مهنة مقدسة، إلى حد تجريم مناداة صاحبها بـ"جامع القمامة" مثل اليابان، إذ يسمى هذا العامل بها "مهندس بيئة".
وتابعت عضو مجلس النواب: أما في مصر الوضع مختلف جذريًا على المستوى الرسمي والشعبي، فلا اهتمام حكومي ولا تقدير شعبي، إذ هم أقل الفئات دخلًا رغم أنه في كثير من دول العالم يأتي راتب عامل النظافة في مرتبة متقدمة مقارنة بالعديد من الوظائف، ما دفع البعض منهم في مصر إلى التسول في ظل تلك الرواتب الضعيفة وساعات العمل المتزايدة.
وأكدت عضو مجلس النواب، أن عمال النظافة في مصر يتقاضون رواتب لا تتجاوز الـ600 جنيه شهريًا، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة الراهنة، وجميعهم معينون على أبواب غير ثابتة في مجالس المدن والمدارس وبعض القطاعات الحكومية.
وطالبت برفع رواتبهم لتصل إلى 3000 جنيه شهريًا، وتثبيتهم تمهيدًا لانضمامهم إلى موازنة الدولة، وهو أقل ما يمكن تقديمه لهم من دعم حكومي وشعبي، تقديرًا لوظيفتهم السامية التي يقومون بها.

فيديو قد يعجبك: