إعلان

التنمية المحلية: "ما فيش تراخيص إلا بعد طلاء واجهات المباني"

02:02 م السبت 19 يناير 2019

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين والذي وجه به الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الخميس الماضي، والخاص بتوحيد طلاء واجهات المنازل في المحافظات، يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وقال شعراوي، في بيان السبت، إن القانون يُلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، مشددًا على أنه لن يتم إصدار أي تراخيص لأي مباني وعقارات جديدة بالمحافظات إلا بعد الالتزام بتنفيذ القرار.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من هذا الإجراء إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات، في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

وأوضح الوزير شعراوي، أن قانون البناء الموحد ينص أيضًا على مسئولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان على القيام بهذا الإجراء في حالة عدم وجود المالك وذلك بالتنسق مع الحي لتشطيب واجهات المنازل.

وأكد الوزير، أنه يتم إلزام كافة أصحاب العقارات في المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ هذا التكليف وعدم إعطاء مطابقة للمبنى إلا بعد تشطيب ودهان الواجهات الخاصة بالعقار.

كما شدد اللواء محمود شعراوي، على أن المحافظين سيبدأون تنفيذ هذا التكليف، لافتًا إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية من الوزارة للوقوف على أخر المستجدات لتنفيذ هذا القرار.

وأوضح شعراوي، أنه سيتم إرسال كتاب دوري للمحافظين بإلزام كافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والإدارات الهندسية بالتنسق مع اتحادات الشاغلين للمباني والعقارات والمسجلة لديهم لتنفيذ هذا التكليف.

وأضاف الوزير أن تحديد ألوان طلاء المنازل سيتم من خلال لجان مُشكلة على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من طلاء وتشطيب الواجهات الخاصة بهذه المباني التي سيتم تحديدها في المحافظات خلال مهلة محددة، وسيكون هناك فترات سماح وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانوينة ضد غير الملتزمين، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن كل محافظة سيكون لها حرية اختيار تحديد اللون الموحد للعقارات والمباني بها ولن يتم فرض أي ألوان.

 

فيديو قد يعجبك: