إعلان

"تضامن النواب": حوار مجتمعي لضبط الأسعار والمشاركة في "حياة كريمة" الأربعاء

12:12 م السبت 19 يناير 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

وجهت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، الدعوة لعدد من الوزرات والمحافظين ورؤساء الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، والمعنيين بقضية ضبط الأسعار، لبحث المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا.

وقال القصبي، في بيان، اليوم السبت، إنه سيعقد اجتماعًا في هذا الصدد، الأربعاء المقبل، مشددًا على أن ضبط الأسعار أهم التحديات بعد قضية الأمن وبناء البنية التحتية في ضوء مبادرة الرئيس السيسي من خلال دعوة التنفيذيين والتشريعيين وجميع المسئولين عن هذا الملف، وكذلك الجمعيات الأهلية لبحث تلك القضية وإعادتها إلى المسار الصحيح.

وتابع رئيس اللجنة: نتطلع للوصول إلى معادلة علمية تساهم في تحقيق خفض الأسعار وأن يكون الجميع مسئول أمام تلك القضية وجميعنا نسمع لبعضنا البعض للوصول لحل جذري لها لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في الشارع.

وأشار القصبي، إلى أن دعوته تؤكد أن مجلس النواب حريص على المواطن في الشارع وأن المجلس مهتم بتلك القضية المحورية، للوصول إلى حلول للمعوقات التي تواجه المواطنين في حياتهم اليومية.

وأوضح القصبي، أنه تم توجيه الدعوة إلى 18 وزارة منها (الاستثمار - التموين - التضامن - النقل - التعاون الدولي - المالية - الأوقاف - العدل - الصحة - الشباب والرياضة - الزراعة - الكهرباء - الإسكان - البترول - الداخلية - التنمية المحلية - الصناعة) إلى جانب 13 رئيس جامعة على أن يكون هناك 5 متخصصين في الاقتصاد والمالية والتخطيط مع كل رئيس جامعة للحوار والتباحث حول إيجاد الحلول، بالإضافة إلى دعوة عدد من المحافظين المتخصيين في هذا المجال، كما تم توجيه الدعوة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بجانب مشاركة وزير الشئون البرلمانية ورؤساء اللجان النوعية وعدد من النواب.

كما تم توجيه الدعوة للأزهر الشريف، والكنيسة، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورؤساء الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات، والاتحاد العام للتعاونيات، وجمعية مواطنون ضد الغلاء، وجمعية رجال الأعمال، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدد من رؤساء الأحزاب وغيرها من المؤسسات المتعلقة بتلك القضية.

وأكد القصبي، أنه عقب الانتهاء من هذا الاجتماع سيتم تشكيل لجنة مصغرة لصياغة التوصيات التي خرجت عن الاجتماع، ووضع آليات لتنفيذها حتى يشعر المواطن بنتائج إيجابية.

فيديو قد يعجبك: