إعلان

وزيرة البيئة: الدولة والمواطن "كسبانين" من مشروع الطاقة الشمسية

11:57 ص السبت 19 يناير 2019

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إن مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة، نموذج مهم جدًا بالنسبة للكثير من القطاعات في الدولة.

وأضافت فؤاد، خلال تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالفنادق، اليوم السبت، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة، وممثل عن وزارة الصناعة والتجارة، وراندا أبوالحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أنه لابد من نشر مفهوم الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن وزارات البيئة والسياحة والكهرباء يتأثرون بتغير المناخ وهو تحدِ تنموي في المقام الأول ويؤثر على التنمية في المستوى البعيد والقربب.

وأكدت ياسمين فؤاد، أن الانبعاثات البيئية في مصر أقل من 1% على مستوى العالم والجميع يسعى للقضاء على ذلك، وأن مصر قادرة بكل المبادرات في كافة القطاعات على إنجاح منظومة البيئة، من خلال تسهيل الوزارت الأخرى في خفض هذه الانبعاثات وزيادة تنافسية المشروعات وتسهيل الحصول على التمويل لصالح الوزارات المصرية ودمج الأبعاد البيئية.

وأشارت إلى أن هذا المشروع استغرق وقتًا كبيرًا من العمل الجاد ليخرج بهذا الشكل الذي نراه اليوم بالتعاون مع الجهات المعنية سواء المحلية أو الدولية وعلى رأسهم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، متابعة: الدولة والمواطن والبيئة كسبانين في مشروع الطاقة الشمسية.

فيديو قد يعجبك: