"أمهات مصر" تسريب الامتحانات أصابنا بالإحباط والتجربة "تحصيل حاصل"

07:15 م الخميس 17 يناير 2019
"أمهات مصر" تسريب الامتحانات أصابنا بالإحباط والتجربة "تحصيل حاصل"

مشكلة تسريب الامتحانات

كتبت- ياسمين محمد:

تفاعل عدد من أولياء الأمور عبر صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، بشأن تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي، مشيرين إلى أن تجربة نظام التقييم الجديد تحولت إلى تحصيل حاصل ولن تتمكن وزارة التربية والتعليم من تقييمها ومعرفة مستوى الطلاب الحقيقي.

وقالت عبير أحمد مؤسس الصفحة، إن طلاب الصف الأول الثانوي، أدوا اليوم الخميس، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى "الانجليزية"، مشيرة إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وتضمن العديد من الأسئلة الصعبة، ومع ذلك لم يستفيد الطلاب من التجربة بسبب تسريب الامتحان أمس الأربعاء.

وأشارت عبير إلى أن ملخص تعليقات أولياء الأمور على امتحان اللغة الأجنبية الأولى: " الامتحان بشكل عام سهل الطالب ينجح فيه، ولكن صعب يحصل علي درجة عالية او يقفل الامتحان، لكن بعد تسريبه أصبح لا فرق بين الطالب المتميز والضعيف".

وأوضحت أن الصفحة تلقت شكوى من هويدا حجازي، منسقة اتحاد أمهات مصر بالهرم، تتصمن شكوي طلاب مدرسة الأورمان التجريبية بالدقي، بسبب سحب بعض المعلمين والمراقبين الكتب من عدد من الطلاب، قائلين لهم: " ممنوع كتب مدرسية محلول فيها من قبل".

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الخميس، الامتحان التجريبي في مادة اللغة الأجنبية الأولى " الانجليزية"، بإجمالي عدد 581.355 طالبا وطالبة.

إعلان

إعلان

إعلان