• وزيرة البيئة: 300 مليون جنيه لتحسين منظومة النظافة بالمحافظات

    07:12 م الخميس 17 يناير 2019
    وزيرة البيئة: 300 مليون جنيه لتحسين منظومة النظافة بالمحافظات

    الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

    كتب- يوسف عفيفي:

    استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ملامح منظومة النظافة الجديدة وخطة وزارة البيئة لدمج الشباب وتدريبهم في المنظومة، وذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة منظومة المخلفات والقمامة.

    وعرضت فؤاد، الإجراءات والجهود التي نفذتها وزارة البيئة في مجال تحسين منظومة المخلفات، ومنها رفع تراكمات المخلفات بعدد من المحافظات، وإنشاء وتحديث مصانع التدوير، بالإضافة إلى مهمة الدعم الفني خاصة في مجال إعداد كراسات الشروط والمواصفات.

    وأضافت أن الوزارة، دعمت محافظات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (كفر الشيخ، الغربية، أسيوط، وقنا) بمعدات بحوالي 300 مليون جنيه، ولم يقتصر الأمر على تسليم المعدات بل تم دعمهم بخطط تشغيل تلك المعدات لضمان استدامتها، وفيما يخص إنشاء ءالمدافن الصحية أشارت إلى أنه تم الانتهاء من مدفن العبور.

    كما ناقشت مع أعضاء اللجنة الموضوعات المتعلقة بتمويل المنظومة الجديدة للنظافة والمدة الزمنية المطلوبة، وإعادة هيكلة هيئات نظافة القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى خطط تشجير المحافظات، والتركيز على الدور المؤسسي والفصل بين المخطط والمنظم ومن يعطي الدعم الفني.

    وشكر أعضاء اللجنة وزارة البيئة على جهودها في إعداد المنظومة وخاصة تدقيق الأرقام، وأوصت اللجنة بضرورة وجود سقف زمني للخطوات الخاصة بالمنظومة والإجراءات المطلوبة من وزارات التنمية المحلية والكهرباء والمالية والبيئة، وتنفيذ المنظومة على أرض الواقع.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان