وزيرة البيئة: مشروع قانون رسوم النظافة الجديد في طريقه للبرلمان

07:09 م الخميس 17 يناير 2019
وزيرة البيئة: مشروع قانون رسوم النظافة الجديد في طريقه للبرلمان

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

كتبت- ميرا إبراهيم وأحمد علي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قانون النظافة الجديد المتعلق بالرسوم، في طريقه للبرلمان، بعد مراجعة مجلس الدولة وسيعرض على البرلمان قريبا؛ تمهيدا لمناقشته وإصداره، كما أن هناك مشروع قانون جديد لإدارة المخلفات متواجد حاليا في وزارة العدل لمراجعته، قبل عرضه على مجلس الوزراء.

وتابعت الوزيرة، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس: "اشتغلنا على القانونين في وقت واحد، تعديل قانون النظافة الخاص بالرسوم وطرق التحصيل، وفي قانون المخلفات اشتغلنا على الإطار التشريعي الذي يضم الجزء المؤسسي وأنواع المخلفات المختلفة، مثل المخلفات الزراعية والبلدية والنفايات الطبية وغيرها، والقانونين مكملين لبعضهما البعض".

وأضافت أن قانون النظافة تم عرضه على مجلس الوزراء وأرسل لمجلس الدولة ويتم مراجعته حاليا، وسيعرض على البرلمان قريبا، وقانون المخلفات موجود حاليا فى وزارة العدل، مستطردة: "أعتقد القانونين ممكن يرسلوا فى نفس الوقت".

وفي ختام الجلسة، قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية: "من الحكمة والرشد السياسي إصدار وتطبيق هذه التشريعات، إما أن تعلن مرة واحدة، أو أن يسبق قانون المخلفات قانون النظافة، ومن باب التعقل السياسي في إعلان الأمور أن تعرض المنظومة على الشعب المصري مكتملة وكاملة".

 

إعلان

إعلان

إعلان