• رئيس جامعة القاهرة: الأنشطة تبعد الطلاب عن الفكر المتطرف

    03:00 م الأربعاء 16 يناير 2019

    كتب- محمد قاسم:

    استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول الأنشطة الطلابية المختلفة التي شارك فيها طلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول 2018/2019، سواء التي نظمتها الجامعة لطلابها أو التي تمت بالتعاون بين الجامعة ووزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة.

    وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية، في ضوء استراتيجيتها لتطوير العقل المصري وتنمية مهارات الطلاب، قائلا: "مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة تساعد علي تغيير طرق تفكيرهم والبعد عن الفكر المنغلق والمؤدي للتطرف، إلى جانب تنمية مهاراتهم".

    وأضاف، أن الفصل الدراسي الثاني يشهد العديد من الأنشطة الطلابية الجديدة على المستويات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، واستضافة قادة الرأي والفكر في الصالون الثقافي الذي تنظمه الجامعة لطلابها.

    وكان طلاب جامعة القاهرة شاركوا خلال الفصل الدراسي الأول، في العديد من الأنشطة، من بينها مهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد، وفعاليات المهرجان الدولي للمسرح، وفعاليات المعرض الحادي عشر لبانوراما حرب أكتوبر من خلال عروض مسرحية وغناء وشعر، بجانب المشاركة في فعاليات الموسم الثقافي والصالون الثقافي للجامعة، ودورة الشهيد الرفاعي في الألعاب الرياضية علي مستوى جامعات مصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان