إعلان

محافظ الجيزة: عدم إصدار تراخيص هدم وبناء إلا بعد تحديد مكان إلقاء المخلفات

02:47 م الأربعاء 16 يناير 2019

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- أ ش أ:

وجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم منح تراخيص هدم أو بناء إلا بعد تحديد الموقع الذي سيتم وضع مخلفات الرتش والهدم به ، وذلك بالأماكن التي حددتها المحافظة سواء بالمقالب العمومية أو نقاط ومحطات المناولة التابعة للمحافظة .

وقال راشد - في تصريحات اليوم الأربعاء - إن هذا الإجراء جاء تجنبًا لإلقاء مخلفات الهدم والرتش بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تسئ للمظهر العام للطرق، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل ترفع يوميا أطنان من هذه المخلفات،الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف الموارد البشرية والمادية .

وأضاف أنه تم تخصيص خط ساخن لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في نقل مخلفات البناء الناتجة عن أعمال التجديدات بوحداتهم السكنية أو رفع مخلفات البناء في العقارات التي تحت الإنشاء أو مخلفات الهدم؛ وذلك للتسهيل عليهم . 

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق اليومي مع الهيئة العامة للنظافة؛ لمتابعة المواطنين عقب منحهم الترخيص والتأكد من قيامهم بنقل المخلفات للمناطق المحددة التابعة لها من خلال إيصال رسمي صادر من الموقع. 

وفي سياق متصل، وجه راشد مديرية الطب البيطري بإلزام المجازر بعدم إلقاء مخلفات الذبح خارجها وتحرير محاضر فورية للمخالفين. 

وكلف بحصر المدارس المتواجدة بنطاق كل حي ومركز ومدينة ؛ للتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة الدراسة وكيفية تقنين أوضاعها أو إيقاف العمل بالمداس غير المرخصة مع نهاية العام الدراسي الحالي .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: