إعلان

وزيرة البيئة: ننسق مع الوزارات المعنية لتحسين منظومة النظافة

03:28 م الإثنين 14 يناير 2019

الدكتورة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إطلاق حملة توعية تحت شعار "الحملة الوطنية لتحسين منظومة النظافة" بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتفعيلها، ومنها التنمية المحلية والثقافية والآثار والتعليم العالي والتربية والتعليم بالإضافة إلي المحافظات المختلفة. 

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم برئاسة المهندس طلعت السويدي حول استمرار أزمة القمامة بعدد من محافظات مصر وعدم وجود مصانع لتدوير القمامة بعدد من المحافظات والإجراءات التي نفذتها وزارة البيئة بالقضاء على المشاكل البيئية الناتجة عن بعض الصناعات مثل "صناعة السيراميك" بمحافظة السويس.

وشددت الوزيرة على أهمية المشاركة المجتمعية في هذه الحملة من خلال كافة طوائف المجتمع، مشيرة إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل في هذا الصدد بخلاف استخدام "السوشيال ميديا"، مشيرة إلى أن جهازي المخلفات وشئون البيئة تحركا بشكل فعال في إطار هذه المنظومة. 

وحول المقالب العشوائية للقمامة وانتشارها قالت ياسمين فؤاد، إن هناك مشكلة كبرى تتعلق بتهالك البنية التحتية بالإضافة إلى عدم وجود بيانات و مخطط واضح يساعد الوزارة، مشيرة إلى الانتهاء من المخططات الخاصة بالمقالب العشوائية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والوزارات ويتم حل مشكلات المقالب العشوائية، وهناك مخططات لمواجهة المخلفات الصلبة، ويتم انشاء محطات وسيطة حتى لا تعود المقالب العشوائية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن هناك مصانع في مصر لها دراسات جدوى، ولكن لا تعمل بالكفاءة المطلوبة، لأن المخلفات المطلوبة لم تصل للمصنع موضحة أن الاستدامة تحتاج إصلاح المنظومة الخاصة بالجمع و النقل، ووقف المقالب العشوائية.

فيديو قد يعجبك: