إعلان

الصحة: قوافل "تنظيم الأسرة" للقرى الأكثر فقرا ضمن مبادرة "حياة كريمة"

01:21 م الخميس 10 يناير 2019

سحر السنباطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إنه سيتم إرسال قوافل موجهة لتنظيم الأسرة إلى القرى الأكثر فقرا خاصة في محافظة سوهاج، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس القومي للسكان لعرض النتائج النهائية لبحث المؤشرات الديموجرافية والصحية في ٦ محافظات تشمل الشرقية والإسماعيلية والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج، بحضور الدكتور عمرو حسن مقرر القومى للسكان، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظ المنيا، واللواء علاء رشاد سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج.

وأضافت السنباطي في كلمتها: أنه يتم عقد اجتماعات حاليا لتنسيق إرسال القوافل إلى هذه القرى، لضمان وصول الخدمة إلى السيدات في ظل ارتفاع مؤشرات عدم استخدام الوسائل هناك.

وتابعت: "بعض المحافظات مثل الشرقية والبحيرة وسوهاج مؤشراتها السكانية لا تتناسب مع الجهود المبذولة، وبالتالي نحتاج لحلول أخرى مع وجود التوعية والخدمات المقدمة".

وقالت "يمكن فيه مشاكل اجتماعية تسببت في تأخر المؤشرات، فمثلا نسبة عمالة الأطفال مرتفعة في سوهاج، وبعض الأطفال تموت في المحاجر ولا تلقى الأمهات بالا بذلك".

وطالبت السنباطي بضرورة مراجعة التشريعات المتعلقة بزواج الأطفال والتسرب من التعليم، وتفعيلها على أرض الواقع، وتشديد العقوبات حال مخالفتها.

ولفتت إلى الحاجة إلى إجراء بحوث جديدة لمعرفة أسباب زيادة معدل الولادات القيصرية.

فيديو قد يعجبك: