إعلان

"القوى العاملة": حصول مصري على 500 ألف جنيه مستحقاته عن عمله بالسعودية

10:06 ص الخميس 10 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة في المملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات مواطن مصري يعمل لدى إحدى المؤسسات بالمملكة، بلغت 117 ألفا و400 ريال سعودي، أي ما يوازي 550 ألف جنيه تقريبا.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، في بيان، اليوم الخميس، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المحاسب "أ.ع .م"، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.
وأوضح أن الوزير تلقى تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بجدة، أوضح فيه المستشار العمالي عثمان رمضان، أنه ببحث شكوى المواطن المصري اتضح أنه يعمل منذ عدة سنوات لدى إحدى المؤسسات في مجال المنتجات الغذائية بالمملكة، وتوقفت عن صرف مستحقاته بسبب تعثرها ماليا لعدم تحصيل مستخلصات لدى الغير.
وأضاف: "جرى توجيه المواطن بضرورة رفع دعوى عمالية بهيئة المنازعات العمالية للحفاظ على مستحقاته لدى المؤسسة التي يعمل بها، وفقًا لنظام العمل السعودي مع دعم المكتب أمام الهيئة العمالية.
واستمرت الدعوى لأكثر من خمسة أشهر بمتابعة مكتب التمثيل العمالي، وحضور جلسات الهيئة العليا حتى تم صدور الحكم، بصرف مستحقاته المالية وقدرها 117 ألفا و400 ريال سعودي، أي ما يوازي 550 ألف جنيه تقريبا.

فيديو قد يعجبك: