إعلان

حصاد "التعليم العالي" 2018.. مشاركة 140 ألف طالب بالأنشطة

02:24 م الثلاثاء 01 يناير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-داليا شبل:
أعلنت وزارة التعليم العالي، أن حوالي 140 ألف طالب يشاركون في الأنشطة الرياضية التي تضمنت تنظيم مسابقات كرة قدم، وطائرة، وسباحة، وغيرها من الألعاب الرياضية، وتنظيم دوري الجامعات، وبطولة الجامعات العربية لخمسيات كرة القدم، وندوات رياضية مع نجوم الرياضة.
وتابعت التعليم العالي، في بيان الثلاثاء: "شارك حوالي 63 ألف طالب في الأنشطة الثقافية والإعلامية التي تضمنت مسابقات في حفظ القرآن، ودوري المعلومات، وبرلمان طلاب الجامعات، ومسابقة إبداع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونماذج المحاكاة المتنوعة، والتأليف الأدبي".
وعلى مستوى النشاط الفني، أوضحت مشاركة 55 ألف طالب، وتضمنت الأنشطة المسرح الجامعي، والكورال، والفنون التشكيلية، والغناء الفردي والجماعي، والرسم.
وتابعت: "فيما يخص نشاط الجوالة والخدمة العامة، شارك 45 ألف طالب في الأنشطة التي تضمنت معسكرات، ودورات تدريبية في المشغولات الفنية، ودورات للمتطوعين، ومهرجان عشائر كليات الجامعات، واللقاءات الخاصة بمنتخبات الجامعات".
كما شارك في النشاط الاجتماعي والرحلات شارك 65 ألف طالب وطالبة، وتضمنت الأنشطة تنظيم مسابقات الطالب والطالبة المثالية، وانتخابات الاتحادات الطلابية، والتكافل الاجتماعي، ودورات التنمية البشرية، وندوات توعية ضد مخاطر الإدمان والتدخين، وحملات تبرع بالدم.
وفي نشاط الأسر الطلابية شارك 153 ألف طالب في أنشطة إنشاء الأسر الطلابية، ودوري الألعاب المتنوعة، والأنشطة الاجتماعية والتطوعية بين الطلاب والخدمة العامة.
وفي النشاط العلمي والتكنولوجي شارك 36 ألف طالب في دورات ريادة الأعمال، ومسابقات الروبوكون، ودورى المعلومات العلمية، ودورات الحاسب الآلي والفوتوشوب.
وأردفت: "شارك 36 ألف طالب في عدد من الأنشطة الأخرى المتنوعة ومنها؛ اللقاءات والمؤتمرات الدولية، وأنشطة متحدي الإعاقة، وإعداد القادة".

فيديو قد يعجبك: