إعلان

بعد 40 يومًا على مقتله.. البابا تواضروس ينعي الأنبا "إبيفانيوس"

04:41 م الخميس 06 سبتمبر 2018

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية، وكهنة ورهبان دير الأنبا مقار بوادي النطرون، الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار الذي قتل منذ أكثر من شهر بديره.

وأعلن البابا عن إقامة قداس في ذكرى الأربعين، بدير أبومقار للراحل، السبت المُقبل في الثامنة صباحًا.

وقال البابا تواضروس في نعي نشرته جريدة الأهرام القومية: "بقلوب متألمة لاختطاف مفاجئ لأب حبيب، وراع وديع ومعلم مخلص، يفسر كلمة الحق باستقامة، ينعي قداسة البابا تواضروس الثاني، ومجمع شيوخ وكهنة ورهبان دير القديس أنبا مقار نيافة الحبر الجليل مثلث الرحمات أنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أنبا مقار الذي اختطفته يد الغدر رغم وداعته وحبه وتسامحه".

وأضاف في نعيه: "كان الراحل نورًا ونبراسًا للحق، ومثالًا للوداعة والحب والتسامح، مدافعًا عن إيمان الكنيسة الواحدة الوحيدة الجامعة الرسولية، وشاهدًا لعقيدتها المستقيمة ومناديًا بوحدتها ونقاوة تعاليمها".

وتابع بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية: "نشكر كل من تعب معنا وواسانا في هذا المصاب الجلل، ونخص بالذكر فخامة رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء، والسادة الوزراء، وبالأخص السيد وزير الداخلية، وجميع السادة رجال الأمن والشرطة، والسادة رجال القضاء والنيابة العامة، على ما بذلوه من جهد فائق في التحقيق، والسيد رئيس مكتبة الأسكندرية، والآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس".

واستكمل البابا في نعيه: "كما نشكر الآباء الكهنة والرهبان، ورؤساء الكنائس من كافة الطوائف، وأعضاء المجلس الملي العام، وهيئة الأوقاف القبطية، وكل من تفضلوا بمواساتنا سواء بالحضور أو المراسلة أو الاتصال، سائلين الله أن يكافئ الجميع بالأجر الصالح".

111

فيديو قد يعجبك: