إعلان

الصحة: 1.8 مليون فيال "إنسولين" بالسوق.. وحملة للتفتيش على الشركات

03:23 م الخميس 06 سبتمبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد جمعة:

طالبت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتنظيم حملات تفتيشية يترأسها الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، وفريق من مفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، على المقرات الرئيسية والفرعية للشركات الموزعة للإنسولين، للتأكد من الرصيد الفعلي للدواء على أرض الواقع، والذى بلغ 1.8 مليون فيال من مستحضر "إنسولين ميكستارد".

وقال نائب وزير الصحة، في بيان له اليوم، إن الحملة تأكدت من أرصدة أصناف الإنسولين الأخرى، فضلاً عن مراجعة توزيعهم على الصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أنهم وجهوا بضرورة زيادة الحصص الموزعة على الصيدليات إلى 30 فيال من مستحضر إنسولين ميكستارد، مع تشديد المتابعة من التفتيش الصيدلي في جميع المحافظات، والقيام بحملات تفتيشية مفاجئة للتأكد من توزيع الحصص المقررة فعلياً، ووصولها للمريض.

ومن جهته أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى توجيه الشركات بضخ كمية 210 ألف فيال بصفة أسبوعية إلى المستشفيات الحكومية بجميع المحافظات، لتأمين إحتياجات المرضى، والمترددين على المستشفيات، مع التنبيه على المسئولين بزيادة حجم المخزون الإستراتيجي بمخازن الجهات الحكومية.

وأكد "مجاهد" أن الفريق راجع الخطط الاستيرادية للإنسولين على مدار الـ 6 أشهر المقبلة، وتوجيه الشركات المستوردة باستيراد كميات إضافية على الخطط الاستيرادية الحالية، دعماً لزيادة المخزون الإستراتيجي، ووصوله إلى ما يكفي احتياج السوق المصري لمدة 6 أشهر.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن ضخ 2.4 مليون عبوة من الإنسولين المستورد خلال شهر أغسطس الماضي، بزيادة عن الخطط الاستيرادية للبلاد، وذلك بعد رصد زيادة معدلات الاستهلاك من 380 إلى 580 ألف عبوة إنسولين في آخر شهرين، والذي أثر على مستوى المخزون الإستراتيجى.

وناشدت الوزارة المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي أصناف دوائية ناقصة عبر الخط الساخن، رقم 25354150 والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

فيديو قد يعجبك: