إعلان

18 جملًا مصريًا تشارك في سباق "ولي العهد للهجن" بالسعودية

12:02 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

سباق ولي العهد للهجن - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:
وافقت اللجنة الفنية لفحص طلبات استيراد وتصدير الحيوانات والدواجن، بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، التابع لوزارة الزراعة على سفر 18 جملا من ميناء سفاجا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى بطولة ولى العهد لسباقات الهجن، المزمع إقامتها بمدينة الطائف في الفترة من 12 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن سباق الهجن هو نشاط رياضى تراثي، متوسع فى دول الخليج، مؤكدة أن مصر حققت المركز الأول فى دورة الألعاب العربية التي أقيمت في العريش عام 2007، وحصلت على 13 ميدالية.

وأوضحت "محرز" في بيان، الأربعاء، أن سفر الجمال جاء بعد التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، لإتباع كافة القواعد الصحية والمحجرية والبيطرية اللازمة لكل من مصر والمملكة.

وأضافت محرز، أن الجمال المشاركة قادمة من محافظة جنوب سيناء، منوها إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء يولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الرياضة، ويقدم كل أنواع الدعم والمساندة للمشاركين.

وفى سياق متصل أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية مشاركة مصر فى جميع المحافل الدولية، والفعاليات الرياضية مثل هذا السباق، والذى يعد رياضة عربية أصيلة مشهورة في الشرق الأوسط بين العرب وخاصة في منطقة الجزيرة العربية، وكذلك في أفريقيا وأستراليا.

فيديو قد يعجبك: