إعلان

غرفة الإسكندرية: تعديل قانون السياحة على رأس أولوياتنا

01:56 م الأحد 30 سبتمبر 2018

علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي واجه العديد من المشاكل طوال الفترة الماضية في ظل عدم وجود غرف سياحية منتخبة.

وأشاد المانسترلي في بيان اليوم، بدور اتحاد الغرف السياحية ولكن دورهم ينحصر في تسيير الأعمال فقط ولا نجد قوة في التعامل مع الجهات الإدارية خلال الثلاث سنوات الماضية ونأمل أن يكون هناك وعي من الجمعية العمومية للغرف السياحة لاختيار من لديه فكر وخبرة وقادر على إحداث طفرة في القطاع السياحي وتحقيق مصالح وأهداف القطاع.

ووصف دعوات تقديم طعون لوقف إجراء الانتخابات من البعض بـ"المحزن" على الرغم أن اللائحة لم يحدث عليها حوار مجتمعي وبها بعض الأخطاء ولكن من الأفضل عدم الطعون حاليا حتى لا تتوقف انتخابات الغرف ونظل لمدة عام جديد بدون غرف سياحية منتخبة ولا نستطيع تعديل قوانين ولا تعديل لوائح وأتمنى أن تجري الانتخابات تحقيقا للصالح العام وحتى يقول الصندوق كلمته ويتم انتخاب من يحقق مصالح السياحة.

وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أنه من أهم الأشياء حاليا هو إجراء الانتخابات حتى نتمكن من تغيير القانون الموجود منذ عام 1968 وهو قانون قديم لا يواكب الوضع الحالي ولم تكن حتى الغرف السياحية موجودة وقتها.

وناشد المانسترلي، غرفة الشركات تغليب المصلحة العامة للقطاع ووقف الطعون المقدمة رغم أنه حق أصيل وقانوني لهم خاصة أن غالبية الطعون مقدمة من بعض أعضاء غرفة الشركات، داعيا كل الأعضاء للمشاركة في الانتخابات وعددهم 2600 شركة سياحية ولا يصح أن يشارك في الانتخابات نحو 900 عضو فقط.

وتحدث عن ضرورة وجود أسلوب حوار جديد في التعامل مع الجهات الإدارية التي لها علاقة بالقطاع السياحي تكون مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التفريط في حقوق الشركات السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان