إعلان

بحضور 150 شركة.. الأقصر وأسوان تستضيفان مؤتمر السياحة البلجيكية

01:12 م السبت 29 سبتمبر 2018

مؤتمر السياحة البلجيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انطلق صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية "UPAV"، (اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية) بمدينتي الأقصر وأسوان، ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل من خلال رحلة نيلية بين المحافظتين.

وحسب بيان، يضم المؤتمر أكثر من 150 شركة سياحة بلجيكية في الجزء الناطق بالفرنسية، مع تواجد منظمي الرحلات الأساسيين بالسوق البلجيكي والمتخصصين في السياحة الثقافية والسياحة النيلية.

واستقبل محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، كلا من آنا صوفيا سكرتير عام غرفة السياحة البلجيكية، وفابيانا دومن عضو الغرفة، وصاحبة شركة Espace Voyage، والوفد المرافق لهما بحضور محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، لمناقشة استعدادات الأقصر لإقامة المؤتمر.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق مع الجهات المختلفة، لضمان تنظيم المؤتمر بالشكل اللائق بمكانة الأقصر التاريخية، وكذلك تحقيق الأهداف المنشودة من المؤتمر من خلال إنعاش القطاع السياحي بالأقصر.

من جانبها، أوضحت فابيانا دومن، مسؤولة تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر يشارك فيه ما يزيد عن 160 فرد من أصحاب شركات السياحة والسفر البلجيكية، بالإضافة إلى أصحاب شركات السياحة المصرية وبحضور السفير البلجيكي بمصر.

ومن المقرر، زيارة الوفود المشاركة، لمعالم الأقصر الأثرية، لمدة يومين على هامش فعاليات المؤتمر، ومن ثم التوجه لأسوان لاستكمال الفعاليات.

ووقع الاختيار على محافظة الأقصر لما تتمتع به من مقومات سياحية كبرى حيث يستهدف المؤتمر تحقيق التنشيط السياحي على مستوى الجانبين المصري والبلجيكى.

يذكر أن إقامة المؤتمر تأتي نتيجة ثمار الجهد المشترك بين هيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان