إعلان

"في مصر و6 دول".. خبيران يحللان أسباب "تسجيل الخروج" المفاجئ من "فيسبوك"

03:21 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

تفاجأ الملايين حول العالم من تسجيل خروج مفاجئ من حساباتهم بموقع "فيسبوك" صباح اليوم الجمعة، دون سابق إنذار، وهو ما سبب جدلا واسعًا عبر الموقع الأكثر استخداما في مصر بين شبكات التواصل الاجتماعي.

ورجح خبيران في مجال التقنية، أن يكون السبب في هذه العملية تعرض خوادم الموقع لأعطال مفاجئة، أو هجوم برمجيات خبيثة" هكرز" حاولت اختراق حسابات المستخدمين.

يقول المهندس وليد الحجاج، خبير أمن المعلومات إن العملية جرت في الساعة 4 فجراً، بتوقيت جرينتش، بسبب مشكلة بشركة فيسبوك، حيث تعرضت حسابات المستخدمين في 7 دول لتسجيل خروج من تطبيقات" فيسبوك" وهى "إيطاليا -رومانيا- إنجلتر- الدنمارك- أمريكيا- أنجولا - ومصر".

وأضاف الحجاج لـ"مصراوي" أن الأمر تسبب في عمل loge out لحوالي 53% من مستخدمي الشبكة، ولم تظهر البيانات لحوالي 38%.

وتوقع الحجاج أن يكون السبب في ذلك راجع لهجمات هاكرز"ditos" أو أعطال فنية في السيرفير الذي يغذي تلك الدول.

وتابع: "أن عدم إدلاء الشركة بالسبب حتى الآن يثير كثيرًا من التساؤلات".

وفي سياق متصل يري المهندس مصطفي أبوجمرة، خبير في تكنولوجيا المعلومات، أن فيسبوك يعاني من العديد من المشاكل التقنية الخاصة بـ"الـsecurity، بسبب تكرار الهجمات الإلكترونية الهاكرز".

وأضاف أبوجمرة لـ"مصراوي" أن الشركة تطبق نظام أمني خاص برواد الـ"facebook" من خلال التعرف على مكان تسجيل كل شخص، والتأكد من حقيقة هويته.

وأكد أن "فيسبوك" أصبح المتهم الأول في تسريب البيانات الشخصية في أوروبا ، متوقعًا عزوف العديد من رواد التواصل الاجتماعي عن استخدامه.

وأشار إلى أن جرائم تقنية المعلومات هى أكبر أزمة تواجه الشركة.

ورغم مرور عدة ساعات على الأعطال إلا أن الشركة لم تصدر أى بيانات رسمية حول أسباب الواقعة.​

فيديو قد يعجبك: