إعلان

اجتماعات مكثفة لوزير شؤون النواب استعدادًا لدور الانعقاد الرابع للبرلمان

05:25 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

عقد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان عدة اجتماعات مكثفة؛ استعدادا لدور الانعقاد الرابع للمجلس، والذي ينطلق يوم 2 أكتوبر المقبل.

وذكر بيان لوزارة شئون مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن مروان اجتمع بمسئولي الاتصال السياسي لمختلف الوزارات، كما عقد عدة اجتماعات مع أعضاء إدارتي المكتب الفني وشئون الأعضاء بوزارة شئون مجلس النواب، حول عدد من الموضوعات المهمة، منها تطوير آلية متابعة طلبات أعضاء مجلس النواب، والردود المرسلة من الوزارات، ومشروعات القوانين المقدمة من أعضاء المجلس، فضلا عن تطوير منظومة تواصل مجلس النواب مع الحكومة.

وأكد مروان أن دور الانعقاد الرابع سيشهد تطورا كبيرا في آليات متابعة أعمال مجلس النواب، وتوسعا في استخدام وسائل الاتصال الحديثة، موضحا أن وزارة شئون مجلس النواب قامت بإنشاء عدد من قواعد البيانات المهمة التي تساهم في سرعة وكفاءة متابعة جلسات واجتماعات لجان مجلس النواب.

ونوه بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بمشروعات القوانين المقدمة من الأعضاء، بهدف متابعتها بداية من تقديمها للمجلس، مرورا بجميع مراحل دراستها، وصولا للموافقة عليها داخل المجلس.

وقال "إن الوزارة حريصة على متابعة التواصل بين المجلس وجميع الجهات الحكومية فيما يخص مشروعات القوانين المطروحة، والأدوات الرقابية من أسئلة وطلبات إحاطة، والاقتراحات برغبة والبيانات العاجلة وطلبات المناقشة وغيرها، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على عقد لقاءات أعضاء مجلس النواب بالوزراء والمحافظين بشكل مستمر، مما يحقق مصالح الوطن والمواطنين".

وأضاف أنه سيتم تنفيذ التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بدورية اللقاء مع رؤساء الهيئات البرلمانية، وسيناقش في كل لقاء موضوع أو اثنين على الأكثر لإفساح الوقت المناسب أمام النواب لإبداء آرائهم في الموضوع المحدد، وتحقيق أقصى استفادة من النقاش حوله، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار زيادة قنوات التواصل والتعاون بين الحكومة ومجلس النواب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: