إعلان

"أطباء الجيزة" تُهاجم وزيرة الصحة: "نعمل بضمير.. والوزارة طاردة لنا"

05:59 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

نقابة الاطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

انتقدت نقابة الأطباء بالجيزة، التصريحات التي أدلت بها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أمام لجنة الصحة بمجلس النواب، أمس الثلاثاء بشأن عمل الأطباء بالمستشفيات.

وقالت النقابة في بيان مساء الأربعاء: "فوجئ الأطباء بتصريح من وزيرة الصحة بأن الأطباء لا يعملون بضمير، وهو ما دعى النواب لحذف هذا التوصيف من مضبطة الجلسة".

وأكدت النقابة أن الأطباء يعملون بجد واجتهاد وبضمير خالص، ويقدمون الخدمة للمرضى رغم الرواتب المتدنية ورغم الهجوم المستمر من القيادات التنفيذية سواء في الوزارة أو المحليات، وأن شباب الأطباء يسهرون الليالي في الاستقبال ويتعرضون للهجوم والاعتداءات.

وأشارت نقابة الأطباء بالجيزة، إلى أن "وزيرة الصحة تحدثت عن أزمة الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم ولم توضح أن المشكلة ليست إهمالا طبيا ولكنها مشكلة من الأجهزة والفلاتر التي تمت صيانتها حديثا، والمسؤول الحقيقي هو الجهة التي تعاقد معها مديرية الصحة بالشرقية، بلا سابقة أعمال لعمل الصيانة، واكتشف الأطباء المشكلة سريعاً وأوقفوا الغسيل وأنقذوا المرضى".

وبشأن تصريح وزيرة الصحة، بنقص الأطباء في المستشفيات لسفرهم خارج البلاد، قالت النقابة إن عدد الأطباء كافٍ إلا أن تسربهم من العمل في وحدات الوزارة هو نتيجة سوء استخدام الموارد البشرية وجعل العمل في الوزارة طاردًا سواء بالنسبة للمرتبات أو الحماية من الاعتداءات.
وتحدثت وزيرة الصحة خلال اجتماعها مع لجنة الصحة بالبرلمان، أن قطاع الصحة يعاني من نقص القوة البشرية، مضيفة: "نحن نعاني عجزًا تامًا في القوة البشرية".


42124746_2152523541677745_3899661108826341376_n

فيديو قد يعجبك: