إعلان

بالتفاصيل.. "القابضة للمياه" تطرح قطع موفرة للمياه بـ40 جنيهًا - صور

03:58 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة وصلت إلى المراحل النهائية قبل إصدار القطع الموفره للمياه، لافتًا إلى أن القطعة الواحدة سيصل ثمنها إلى 40 جنيهًا، ويمكن لأي شخص عادي أن يستخدمها في المنزل.

وأضاف رسلان في تصريحات خاصة لمصراوي، إن القطعة الموفرة يتم تصنيعها من قبل الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الانتاج الحربي، لافتًا إلى أن استخدامها يهدف إلى توفير نسبة في المياه المستخدمة من 35% وحتى 50%.

وأوضح رئيس الشركة، أن هذا النوع من الصنابير أو القطع الموفرة للمياه، غير قابل للفتح والقفل، لكن يتم تركيبة مراوه واحد فقط ثم يعمل من خلال مرور المياه من خلاله، فتخرج كمية مياه محدودة بالقدر المطلوب استهلاكه لكن تعطى احساس بوجود كمية كبيرة من المياه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن استخدام قطع توفير المياه يأتي في إطار تبني استراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد.

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه جرى بالفعل تركيب القطع الموفرة بالعديد من المنشأت، حيث تم البدأ بمباني محافظة الإسكندرية وكان لها مردود قوي في توفير المياه، لافتًا إلى أنه يتم التسويق لهذه القطع الآن على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كما سيتم الرد على استفسارات المواطنين.

فيديو قد يعجبك: