إعلان

اليوم.. علي عبدالعال يبدأ زيارة رسمية لقبرص

07:56 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هند الشامي:

تبدأ اليوم فعاليات زيارة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني المرافق له لقبرص، التي يلتقي فيها ديمتريوس سيلوريس رئيس مجلس النواب القبرصي، ويعقبه لقاء مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية جورج لاليكيس.

وأضاف عبدالعال في بيان له اليوم، أنه في مساء اليوم سيلتقي رئيس مجلس النواب القبرصي السابق، الذي كان له دور كبير لتعميق العلاقات البرلمانية المصرية القبرصية خاصة في أعقاب ثورة 30 يونيو، موضحًا أن البرلمان والحكومة في قبرص كانا من أول الدول التي اعترفت بشرعية الثورة، بحسب البيان.

وأشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء رئيس الجمهورية القبرصي، ورئيس البرلمان، ووزير الخارجية ووزير الطاقة والسياحة، وعقد لقاء مع رؤساء اللجان الخارجية والاقتصادية والسياحة والطاقة في البرلمان القبرصي، بالإضافة إلى لقاء رئيس البرلمان السابق.

ويرافق عبدالعال وفد برلماني مكون من المستشار أحمد سعد أمين عام مجلس النواب، والنائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة والطيران والنائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة، والنائب كريم درويش، رئيس جمعية الصداقة المصرية - القبرصية.​

فيديو قد يعجبك: