إعلان

بحضور 3 وزراء.. مباحثات حكومية لتفعيل منظومة "التابلت التعليمي"

03:44 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

استقبل الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثلين عن الهيئة العربية للتصنيع وهيئة التسليح للقوات المسلحة؛ لبحث سبل التعاون المشترك في مجال توطين تصنيع وإنتاج التابلت الخاص بمنظومة التعليم في مصر، بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

وقال "العصار"، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار عمل اللجنة المُشكلة لإدارة عملية تصنيع التابلت التعليمي والتي تضم في عضويتها مختلف ممثلي الجهات المتخصصة، في إطار دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم ما قبل الجامعي في مصر، والتي تتضمن عددًا من المحاور من ضمنها توفير أجهزة تابلت تعليمي لكل الطلاب للتحصيل الدراسي بدلاً من الكتب التقليدية.

وحسب بيان، الثلاثاء، أضاف العصار، أن ذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الامتحانات، واللجنة وضعت خلال الفترة الماضية المواصفات الفنية المطلوبة لأجهزة التابلت والأعداد المطلوب تدبيرها وتوقيتات التسليم والتأمين الفني لاستخدام الأجهزة وغيرها من المطالب الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة.

وأكد "العصار" أن وزارة الإنتاج الحربي ستوجه الإمكانيات المتاحة بالشركات والقطاعات التابعة لصالح دعم منظومة تطوير التعليم في مصر، بما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وفنية وكوادر بشرية مدربة على أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.

وقال وزير التعليم، إن الحكومة تعمل بشكل جاد على النهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى وجود تنسيق مستمر بين جميع الجهات المعنية لتحقيق ذلك ومتابعة خطط العمل التي تم وضعها لتذليل أي عقبات قد تعرقل تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمنظومة التعليم.

وأضاف "شوقي" أن التعاون مع وزارتيّ الإنتاج الحربي والاتصالات يأتي من منطلق إيمان وزارة التربية والتعليم بأهمية دخول مصنّعين محليين في مجال توفير التابلت الخاص بمنظومة التعليم من أجل زيادة نسبة التصنيع المحلي والقيمة المضافة للصناعات الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان