إعلان

المستشار العمالي بإيطاليا ينهي أزمة مصري وديًا

04:57 م الخميس 23 أغسطس 2018

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

أنهى مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو في إيطاليا، خلافًا بين المواطن المصري "أيمن. ص. ع" من السنطة محافظة الغربية، وبين شركائه الثلاثة وديًا، قبل أن يصل إلى ساحة القضاء الإيطالي، والاتفاق على فض الشراكة بينهما، وسداد نصيبه المقدر بنحو 10 آلاف يورو، أي ما يقرب من 200 ألف جنيه مصري.

جاء ذلك في إطار تعليمات محمد سعفان، وزير القوى العاملة، برعاية مصالح الجالية المصرية بإيطاليا وأسرهم، فضلًا عن مبدأ المحافظة على الصورة العامة للعامل المصري أينما وجد.

تلقى الوزير تقريرًا بذلك من المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، أوضح فيه أن مكتب التمثيل العمالي تدخل لحل خلاف بين المواطن "أيمن. ص. ع" من السنطة محافظة الغربية طرف أول، وبين شركائه الثلاثة، إذ كان الطرفان شريكين في محل بيع خضروات وفواكه بمدينة ميلانو، ومع مرور الوقت حدث خلاف بينهما كان على وشك الوصول إلى ساحة القضاء الإيطالي.

وبتدخل المستشار العمالي، تم الاتفاق على تقدير قيمة المحل على يد متخصصين في مجال نشاط المحل، مضاف له مكسب المحل خلال فترة الشراكة بنحو 40 ألف يورو، أي حوالي 800 ألف جنيه مصري، والاتفاق على فض الشراكة، وسداد "الطرف الثاني مجتمعون" لـ"الطرف الأول" نصيبه المقدر بنحو 10 آلاف يورو، استلم منها بالفعل 7000 يورو، والباقي على دفعتين قيمة كل دفعة 1500 يورو تسلم في مواعيد محددة عن طريق مكتب التمثيل العمالي، استلم منها دفعة بالفعل قيمتها 15 ألف يورو، وتنازل الطرف الأول عن أي مستندات مسجلة باسمه تخص المحل لـ"الطرف الثاني"، كما يتعهد بعدم التعرض له، وعدم منافسته بممارسة نفس النشاط في نفس المنطقة.

وعرض المستشار العمالي، تفاصيل الاتفاق على السفير إيهاب أبوسريع، القنصل العام بميلانو، ومن خلال مبدأ المحافظة على الصورة العامة للعامل المصري.​

فيديو قد يعجبك: