إعلان

محمد وهب الله: انتخابات النقابات التي لم توفق أوضاعها يناير المقبل

05:24 م الخميس 02 أغسطس 2018

محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اتحاد العمال حريص على حماية مصالح العمال بغض النظر عن عضويتهم النقابية.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس إدارة اتحاد العمال، ببعثة منظمة العمل الدولية، اليوم الخميس، برئاسة كارين كيرتس رئيس لجنة المعايير بمنظمة العمل، وعضوية صموئيل أسفها مسئول عن مكتب رعاية رجال الأعمال بالمنظمة، ونظام قاحوش ممثل فريق العمال، ووائل عيسى مستشار لشئون السياسات، ودان ريس مسئول بعثة بتر وورك.

وأضاف وهب الله، وفق بيان الاتحاد، اليوم، أن القوى العاملة فى مصر يبلغ عددها 30 مليون، والاتحاد يقدم خدماته لكافة العاملين سواء كانوا فى مصر أو خارجها.

وتابع: "هناك منظمات نقابية لم تتمكن من توفيق أوضاعها وكذلك العديد من اللجان النقابية التابعة للنقابات العامة بالاتحاد العام بموجب القانون، ولذا سيجرى انتخابات تكميلية بهذه اللجان أوائل يناير المقبل".

وأوضح عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد للعلاقات الدولية، بأنه لا سلطان على الحركة النقابية إلا لأعضاء جمعياتها العمومية، موضحا أنه يجرى حاليا عقد الجمعيات العمومية للنقابات العامة لتعديل لوائحها وفقاً لإرادة أعضائها.

وأضاف:"كثيرا من أصحاب الأعمال كانوا عائقا لتشكيل تنظيمات نقابية بشركاتهم، بمحاولات لتهميش دور التنظيم النقابي لمنعة من القيام بالدور المنوط به".

وذكر خالد عيش نائب رئيس الاتحاد العام لشئون الاتحادات المحلية عن سيطرة الشركات المتعددة الجنسيات وعدم احترامها للتشريعات الوطنية مما يؤثر على حقوق العمال.

وطالب عيش، المستثمر الاجنبي بأن يحترم القانون، مشيراً إلى المفاوضات التى أجراها مع وزارة القوى العاملة أمس الأربعاء، لعودة 30 عاملاً تم فصلهم بأحد هذه الشركات العاملة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان