إعلان

بعد اعترافه بالقتل.. محامي "أشعياء" لمصراوي: تنحيت عن الدفاع لأسباب خاصة

05:27 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:
قال أمير نصيف، محامي الراهب المُجرد أشعياء المقاري، إنه تنحى عن الدفاع عنه في واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، مبررًا ذلك بـ"أسباب تخصه".

وأضاف "نصيف"، في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أن نيابة استئناف الإسكندرية وجَّهت للراهب المشلوح، تهمة القتل العمد، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتابع المحامي، أن شقيق الراهب المشلوح جاء لمكتبه، وطلب منه توليه قضية شقيقه، موضحًا: "بعدما تنحيت، قمت بإرجاع أتعابي".

وأشاد "نصيف"، بالدور الذي لعبته الأجهزة الأمنية لكشف غموض الحادث، وسرعة ضبط المسؤولين عن قتل رئيس دير أبومقار.

وأوضح مصدر، أن الراهب المشلوح قُبض عليه أمس الجمعة بمحافظة الإسماعيلية، وعرض على النيابة، بعد إخلاء سبيله يوم 5 أغسطس الماضي، بعدما سُئل في التحقيقات شأنه شأن الرهبان الآخرين.

وأدلى الراهب المشلوح أشعياء المقاري، اليوم السبت، باعترافات تفصيلية أمام ضباط المباحث ونيابة استئناف الإسكندرية في واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وقررت نيابة استئناف الإسكندرية، والتي نقلت إليها التحقيقات في القضية، حبس الراهب المشلوح "أشعياء المقاري" واسمه العلماني "وائل سعد تواضروس"، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بالاشتراك مع آخرين.

واعترف الراهب المشلوح "أشعياء" بالاشتراك مع الراهب "فلتاؤوس المقاري" الذي يعالج حاليًا في مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك، عقب محاولته الانتحار بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

ووفقًا لتحريات المباحث، اتفق المتهم "أشعياء المقاري" مع المتهم الثاني "فلتاؤوس" بقتل رئيس الدير بعد أن تفاقمت بينهما حدة الخلافات.

فيديو قد يعجبك: