إعلان

وكيل دفاع النواب: انخفاض التضخم دليل على نجاح الإصلاح الاقتصادي

03:22 م السبت 11 أغسطس 2018

مجلس النواب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمد سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، إن ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بتراجع التضخم لنسبة 13% يعكس نجاح الخطوات التي اتخذتها الحكومة بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي حتى الآن، خاصة وأن الحكومة تستهدف الوصول بداية العام المقبل لنسبة 10%.

وأضاف الجوهري، في بيان، اليوم السبت، أنه حتى الأن ومنذ اتخاذ قرار التعويم ارتفع التضخم بشكل كبير، واتخذت الحكومة عددًا من الإجراءات لمواجهة ذلك، خاصة بعد وصوله مع بداية التعويم إلى ما يزيد عن 34%.

وتابع الجوهري: "نجاح الحكومة في السيطرة على التضخم يعطي فرص للوصول إلى النسبة المستهدفة ولكن ما نحتاجه أيضًا أن يكون هناك توازي بين تراجع معدلات التضخم وزيادة معدلات النمو، وهو الأهم حتى يشعر المواطن بالتحسن وبالأثر الإيجابى للإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها على مدار السنوات الماضية.

وأكد وكيل دفاع البرلمان، أن رفع معدل النمو هو السبيل الأساسي لتحسين مستوى المعيشة للفرد، لأنه يعكس زيادة الدخل كذلك زيادة معدلات الانتاج وهو ما نستهدفه بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الجوهري أن الحكومة نجحت حتى الأن في تطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادي والسيطرة على الأسواق بعد القرارات الاقتصادية، والتي تمثل أخرها في رفع أسعار الوقود، وهذا يعطي مؤشرات لإمكانية تحقيق مستوى أفضل في خفض معدلات التضخم وزيادة معدلات النمو خلال العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: