إعلان

مفتي الجمهورية ينفي الإدلاء بأي تصريحات بشأن "تحدي كيكي"

02:26 م الخميس 26 يوليو 2018

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أصدر المركز الإعلامي لدار الإفتاء المصرية بيانًا بخصوص ما نشرته بعض المواقع الإخبارية والإلكترونية من تصريحات منسوبة لفضيلة مفتي الجمهورية حول ما يعرف بين الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي بــ"رقصة كيكي".

ونفت دار الإفتاء المصرية، ما نشر ببعض المواقع الإخبارية عن عدم إدلاء الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بتصريحات إعلامية لأي صحيفة أو موقع بخصوص رقصة " كيكي" المثار تداولها بين الشباب والفتيات في مصر وحول العالم.

وأضافت دار الإفتاء، أن الإعلام أداة من أدوات التنوير والتثقيف، ولن يتحقق هدفه بأداء هذا الهدف دون توافر المصداقية والتثبت في نشر الأخبار، خاصة في ظل الفترة الحالية التي تكثر فيها الشائعات في مصر والعالم.

وقالت دار الإفتاء، إن نفيها صحة ما نُشر منسوبًا للمفتي لا يعني إقرار أي فنون أو ألعاب أو غير ذلك، مما يتسبب في إلحاق الضرر بالإنسان أو يثير الفوضى في المجتمع بما يخالف مقاصد الشريعة الإسلامية الداعية للمحافظة على الإنسان باعتباره بنيان الرب.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أهمية الفنون المفيدة ذات الرسالة النافعة التي تدخل السرور على النفس والمجتمع من دون إسفاف ولا تدنٍّ، ولا إلحاق ضرر مادي أو معنوي بالآخرين؛ للقاعدة المعروفة: "لا ضرر ولا ضرار".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان