إعلان

وزير التعليم العالي يكرم طلبة صمموا دراجة كهربائية ذكية صديقة للبيئة

08:31 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

كرم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الثلاثاء، فريقًا من طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان مصمم دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة.

وحضر التكريم، كلٍ من ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو عدلي، نائب الوزير لشؤون الجامعات، والدكتور محمد فتوح، عميد هندسة المطرية، والدكتور أحمد الجارحي، عميد هندسة حلوان، وذلك بمقر الوزارة.

ونوه الوزير، خلال اللقاء، على دعم الوزارة وتشجعيها لهذه النماذج الشابة المتميزة من خلال توفير كافة الإمكانيات العلمية التي تحتاجها من أجل استكمال ابتكاراتها.

ووعد "عبدالغفار"، بأنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعات، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها رؤية واضحة في توجيه مشروعات تخرج طلاب الجامعات نحو تحقيق أهداف خطط الدولة، ومصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز ستساهم في بناء مصر المستقبل.

وأوضح الطلاب، أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، ومصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، وقابلة للطي، وبها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة، وتتراوح سرعتها بين 30 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة في الأسواق العالمية.

ومن جانبه، وعد الوزير الطلاب بتصنيع الدراجة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتصبح منتجًا مصريًا قادرًا على تحقيق التنافسية العالمية.

وفي ختام اللقاء، نوه "عبدالغفار" إلى تكريمه الأسبوع المقبل، لفريق طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس الفائزين بالمركز الأول في مسابقة "Formula Student UK" العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا، موضحًا أنهم شاركوا في المنافسة مع 81 جامعة من كافة أنحاء العالم من بينهم: "ليفربول،MIT، ومانشستر، وكامبريدج، وأكسفورد، وتكساس، وكوين ماري".

فيما قدم الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، الشكر للوزير على تكريم الفريق، مشيرًا إلى أن كليات الهندسة بالجامعة مليئة بمشروعات التخرج المتميزة، لافتًا إلى أن كلية هندسة المطرية اشتركت في العديد من المسابقات ذات الصلة.

يشار إلى أن فريق طلاب جامعة حلوان يضم كلٍ من منتصر بالله صلاح الدين، ومحمود محرم، ومحمود مدحت، ومؤمن محمد، وأحمد محمد منير، وشيماء حسين، وتحت إشراف كل من الدكتور ياسر طلعت، والدكتور حسين محمد.​

فيديو قد يعجبك: